hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

393211

3158

903

42

307256

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

393211

3158

903

42

307256

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

السنيورة: أول من تكلم عن التدقيق المحاسبي والجنائي هو أنا

الأحد ٢١ شباط ٢٠٢١ - 21:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة ان "من يسمع كلام رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل اليوم يختلط عليه الأمر إن كان يسمع التيار من ميرنا الشالوحي أو مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية".

وأشار السنيورة في حديثٍ لـ"الجديد" إلى أن "جبران باسيل آذى موقع رئاسة الجمهورية وسحب منها عنصر الحيادية والموضوعية والحكم بين الأفرقاء".

واعتبر أن "باسيل اعترف أنه لا يجاريه بمواقفه إلا حزب الله والنظام السوري ومن يمارسون الوصاية في لبنان".

وقال السنيورة إن "باسيل لعب على الوتر الطائفي وهذا الأمر لم يعد مجدياً لأن اللبنانيين توافقوا على الطائف وليس هناك منة لأحد في ذلك، وأضاف: "باسيل الذي يتحدث عن الطعن هو من تنكر لاتفاق معراب".

وأوضح أن "الوزراء الشيعة سمّاهم الئريس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري وليس رئيس مجلس النواب نبيه بري، وهم لم يمانعوا بذلك"، وتابع: "لو كانت هناك مشكلة بالأسماء التي طرحها الرئيس الحريري لكان رئيس الجمهورية ميشال عون وجبران باسيل "ما تركوا ستر مغطّى".

وشدد السنيروة على أن "رئيس الجمهورية فوق الكل والحكم بين الجميع، ولكن لا يجوز أن تأتي بأسماء حزبيين لحكومة اختصاصيين".

ولفت إلى أن "موال الـ30 عاماً غير صحيح لأنهم كانوا موجودين خلال 12 عاماً من هذه الثلاثين"، وقال: "سفينة الدولة تغرق فيما هم يقومون بإلهاء الناس بالخصومات".

وتوجه السنيورة للسيد نصرالله قائلا: "أسمع كلامك يعجبني أشوف أفعالك أستعجب".

وأضاف: "أول من تكلم عن التدقيق المحاسبي والجنائي هو أنا، ومن يطالب اليوم بالتدقيق الجنائي هم أول من تصدى له سابقاً خصوصاً التيار الوطني الحر والنائب إبراهيم كنعان".

  • شارك الخبر