hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

62944

995

211

526

28955

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

62944

995

211

526

28955

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

السفير الصيني زار قوات حفظ السلام الصينية في مرفأ بيروت: ملتزمون روح ميثاق الأمم المتحدة

الخميس ١ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 19:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار السفير الصيني وانغ كيجيان موقع عمل قوات حفظ السلام الصينية التابعة ل"اليونيفيل" في مرفأ بيروت، حيث يشارك ضباط والجنود من الدفعة ال19 لقوات حفظ السلام الصينية في أعمال رفع الأنقاض الناتج من انفجار المرفأ.

وكان في استقباله نائب قائد "اليونيفيل" العميد إيرفين اريتي وممثل الجيش اللبناني العقيد يوسف حيدر.

كيجيان
وهنأ كيجيان باسم طاقم السفارة الصينية "الضباط والجنود الصينيين"، مشيدا ب"أدائهم المميز من التشكيل فوري لفريق الانقاذ وسرعة الانتشار عبر منطقة العمليات وبدء أعمال رفع الأنقاض عقب تسلم تفويض من قيادة اليونيفيل، الأمر الذي يعكس روح المسؤولية للقوات الصينية تجاه حفظ السلام والاستقرار للمنطقة ويعبر عن المشاعر الودية من الشعب الصيني إزاء الشعب اللبناني".

وشجع كيجيان "الضباط والجنود على التغلب على الصعوبات واستكمال المهمة بأكمل وجه"، مؤكدا "ضرورة ضمان السلامة الشخصية للضباط والجنود والوقاية من وباء كورونا".

وأشار إلى أن "هذا العام يصادف الذكرى ال30 لمشاركة الجيش الصيني في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وأرسلت الصين خلال هذه الفترة أكثر من 40 ألف ضابط وجندي لحفظ السلام في 25 عملية حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة".

ولفت إلى أن "الصين تقدر بشكل إيجابي الدور المهم لليونيفيل في حفظ السلام بجنوب لبنان"، لافتا إلى أنها "ستواصل الالتزام الجاد بروح ميثاق الأمم المتحدة من خلال الأفعال، وستظل مناصرة للسلام العالمي ومساهمة في التنمية العالمية، ومدافعة عن النظام الدولي. كما ستواصل المشاركة النشيطة في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان وتقدم مساهمات أكبر لحفظ السلام في لبنان والمنطقة".

اريتي وحيدر
وهنأ اريتي وحيدر ب"العيد الوطني وعيد منتصف الخريف الصيني التقليدي"، وشرحا "أوضاع عمليات الإنقاذ في المرفأ"، وثمنا "الأداء المتميز لقوات حفظ السلام الصينية في المهام اليومية التي تكلفها اليونيفيل وعملية الإنقاذ هذه".

وأشار بيان للسفارة إلى أن " فريق الإنقاذ الصيني يتألف من 41 ضابطا وجنديا من وحدة الهندسة متعددة الوظائف من الدفعة الـ19 التابعة لليونيفيل"، لافتا إلى أن "الفريق وصل إلى بيروت على دفعتين يومي 27 و29 أيلول ومعه مجموعة متنوعة من المعدات والآليات، وبدأت رسميا عمليات رفع الأنقاض في يوم 30 أيلول".

  • شارك الخبر