hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

السفارة الأوكرانية: لن تسمح أوكرانيا لأي شخص باستخدام الجوع كسلاح

الأربعاء ٢٠ آذار ٢٠٢٤ - 15:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

سفينة مؤمنة ضد المخاطر العسكرية بموجب تأمين UNITY (0.75% من قيمة السفينة، وهي أرخص بكثير مما كانت عليه أثناء مبادرة البحر الأسود). المبلغ الإجمالي للتغطية في إطار هذا البرنامج هو 50 مليون دولار.

وفقًا لرئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، فإن إحدى النتائج الملموسة لتنفيذ صيغة السلام التي اقترحتها أوكرانيا ستكون الملاحة الحرة والآمنة في البحر الأسود، وسيتم تحرير مياهه من العدوان المسلح الروسي. وعلى وجه الخصوص، تنص الفقرة 2 من الصيغة ("الأمن الغذائي") على توفير الملاحة الحرة والكاملة والآمنة في البحر الأسود وبحر آزوف، واستعادة سيطرة أوكرانيا السيادية على موانئها، وإنشاء موانئ جديدة وتوسيع نطاق مجموعة البضائع الأوكرانية المنقولة عن طريق البحر.

إن مسألة ضمان الأمن الغذائي والتغلب على الجوع تحظى تاريخيا بأهمية خاصة بالنسبة للأمة الأوكرانية التي نجت من الإبادة الجماعية بفعل المجاعة. فقبل تسعين عاما نفذ ستالين هذه الإبادة الجماعية، التي أطلق عليها تسمية "هولودومور"، أدت إلى موت 4.5 مليون أوكراني جوعاً. لذا فقد استخدمت روسيا بالفعل الجوع كسلاح، والآن تريد تكرار هذه المأساة على نطاق عالمي.

لن تسمح أوكرانيا لأي شخص في العالم باستخدام الجوع كسلاح مرة أخرى في القرن الحادي والعشرين. لا يستحق أي شخص أو أي أمة أن يعانوا من سوء التغذية أو أن تكون قدرتهم على الوصول إلى الغذاء محدودة لمجرد أن روسيا قررت تسجيل نقاط سياسية أو شن حرب عدوانية ضد أحد أكبر منتجي الغذاء في العالم".

  • شارك الخبر