hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

73995

1809

239

590

36803

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

73995

1809

239

590

36803

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

السعودي اطلق خلية إدارة مخاطر الكوارث في اتحاد بلديات صيدا الزهراني

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 21:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أطلقت "خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في اتحاد بلديات صيدا - الزهراني" عملها، خلال الاجتماع الأول لمجموعة عمل التنسيق البلدي.

ونظمت الخلية الاجتماع الأول لها على مستوى ممثلي البلديات، اليوم في قاعة رفقي أبو ظهر في القصر البلدي لمدينة صيدا.

وأنشأت الخلية بقرار مجلس الاتحاد لتندرج تحت غرفة إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في محافظة لبنان الجنوبي، ضمن الهيكلية الوطنية لادارة مخاطر الكوارث، وأنيطت بإدارة وتنسيق التخطيط والتدخل والتعافي خلال الكوارث والأزمات ضمن نطاق الاتحاد.

وترأس الاجتماع رئيس الخلية ورئيس اتحاد بلديات صيدا - الزهراني وبلدية صيدا محمد السعودي، ومدير الخلية مصطفى حجازي، في حضور أمينة سر الخلية زهرة الدرزي وأعضاء أمانة السر.

كما وشارك عن البلديات الممثلون الرسميون في الخلية: احمد الجبيلي (حارة صيدا)، رشا حجازي (الغازية)، ميلاد بطرس ورجينا قسطنطين (عبرا)، سعيد حنا جليان (المية ومية)، نسرين سميا (عين الدلب)، محمد قاسم فرحات (عنقون)، شربل يونس (البرامية)، روني مارون وماتيوس الديك (مجدليون)، دانا مزهر موسى (طنبوريت)، دوغول ديب (القرية).

السعودي
وكرر السعودي أن "صيدا ومنطقتها موبوءة بكورونا"، وقال: "تشير الأرقام إلى أننا وصلنا إلى نحو 70 حالة كورونا في اليوم ضمن نطاق الإتحاد. هذه المنطقة لم تكن فيها إصابة واحدة بكورونا منذ بداية الأزمة، ولكن تغير المشهد قبل نحو 3 أشهر فقط، حيث بدأت حالات كورونا بالظهور والازدياد يوما بعد يوم".

وأعلن السعودي "إطلاق التقرير الأسبوعي للخلية في شأن الواقع الوبائي، على أن يصدر مساء كل يوم الجمعة.

كما وأعلن إطلاق المنصة الإلكترونية التفاعلية للخلية عبر الرابط الإلكتروني:

https://covid19-drmsaidazahrani.hub.arcgis.com

حجازي
ومن ثم تحدث حجازي مستعرضا مجالات عمل الخلية وهيكليتها وارتباطها الوثيق بالبلديات من جهة، وبغرفة العمليات على المستوى الوطني وعلى مستوى محافظة لبنان الجنوبي".

وأكد: "لا بد من وضع خطط محلية لإدارة مخاطر الكوارث والأزمات على أنواعها على مستوى الاتحاد، وتفعيل غرفة عملياتها كلما دعت الحاجة". ونوه بـ "أدوار خلايا الأزمات على مستوى البلديات" مؤكدا "أهمية العمل في شكل مستمر على تفعيلها وبناء قدراتها وتعزيز مواردها البشرية والفنية والتقنية".

وشرح الآليات الممكنة للتعاون بين بلديات الاتحاد، وعرض لسلسلة من مجالات العمل المشتركة والاجتماعات القادمة لمجموعة عمل التنسيق البلدي، وفتح باب النقاش لمشاركة تجارب البلديات وتعليقاتهم وإضافاتهم على آليات التعاون.

وتحدث حجازي عن "إجراءات الخلية لإدارة الأزمة منذ تفعيلها"، واطلع على إجراءات البلديات لإدارة الأزمة.

فريق أمانة السر
وعرض فريق أمانة السر للآليات العلمية لتطوير الخطط المحلية لإدارة مخاطر الكوارث والأزمات على أنواعها. كما وعرض الفريق للواقع الوبائي على مستوى الاتحاد وآليات التنسيق مع محافظة لينان الجنوبي والتعاون بين البلديات لتأكيد الحالات ونطاقها الجغرافي ورصد حاجاتها، بالتنسيق المباشر مع المواطنين.

  • شارك الخبر