hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

72186

796

242

579

35802

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

72186

796

242

579

35802

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

الرياشي: عندما يتحول الدين الى استخدام بشري يجنح الى ممارسة الارهاب

الأربعاء ٢ كانون الثاني ٢٠١٩ - 16:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قدم وفد من جمعية "سفراء المواطنة" برئاسة لمى علامة، درعا تكريمية الى وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي، بعد ظهر اليوم، في مكتبه في الوزارة، لدعمه "روح المواطنة التي تقوم بها الجمعية عبر الانفتاح الثقافي والديني لدى الشباب اللبناني".

وقال الرياشي:"أنا سعيد جدا بحضوركم وأرحب بجهودكم بإسمي وبإسم الوزير مروان حمادة (مؤسس جمعية سفراء المواطنة ورئيسها الفخري)، لأن درب المواطنة صعب جدا وسفر طويل في الوطن لتحقيق غايتكم، لا يعتقدن احد ان السعادة والفرح والنجاح لا تتحقق، بل طريقها صعب وطويلة، وهناك عقبات وحواجز تقف في الدرب، الا ان النجاح يعني تخطي هذه العوائق وتحويلها الى حيطان دعم لبناء الجسر بيننا وبين الاخر، كلنا بحاجة الى شجاعة ومثابرة وبالتأكيد حب كبير وشغف للوصول، واتمنى عدم خسارة الشجاعة والمحافظة على المثابرة لبناء وضع افضل".

اضاف: "المواطنة مهمة جدا وتعني حماية المواطن في أي زمان ومكان، ولا تعني حمايته لأنه مسيحي او درزي او شيعي او سني، بل لانه مواطن صاحب حق، وبعد ذلك دينه بينه وبين ربه، فعندما يتحول الدين الى استخدام بشري بالمعنى السياسي والسلطوي والاداري يبتعد عن الدين القويم ويجنح الى ممارسة الارهاب على الاخرين، فنحن يجب ان نمارس الدين ونسقط أفكارنا الدينية وعلاقتنا مع السماء على الارض بالطريقة التي تسمح بوصل الارض بالسماء".

وختم: "حافظوا على انفسكم وحافظوا على بعضكم، امشوا مرفوعي الرأس لانكم سفراء للمواطنة التي هي اساس بناء الوطن على الكفاءة لا على الدين ولا على الطائفة ولا على الانتماء، وهذا هو مشروع الله على الارض وليس اي مشروع آخر".

من جهتها، قالت علامة: "معروف عنك بأنك أحببت الصحافة فأعطيتها الكثير، بأنك كتبت فأبدعت، بأنك عراب المصالحة وصاحب الروح المتسامحة التي تصبو دوما الى فض النزاعات أينما حلت وبأنك منفتح القلب، متواضع النفس، متعالي الروح. أنت صاحب القول الذي يقول بالتعالي عن الجراح وبالمضي قدما بالأعمال السامية. قصدناك فوجدناك. لن ننسى أبدا أيمانك بفكرتنا ومساعدتك بالشراكة مع معالي وزير التربية مروان حمادة بالعمل على ارساء اتفاقية بين وزارة الاعلام ووزارة التربية للتعاون معا لجعل الاعلام يلعب دورا في المدرسة يهدف الى تنمية روح المواطنة لدى الاجيال الصاعدة ومساعدتها على فهم العالم الذي يحيط بها. أسمح لنا معاليك أن نقدم لك باسم جمعية "سفراء المواطنة" درعا من تصميمنا لشكرك على جهودك و مؤازرتك لنا".

  • شارك الخبر