hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

65577

1241

238

536

30470

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

65577

1241

238

536

30470

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

الرمغفار نظم زيارة لوفد اعلامي لبناني الى ارمينيا وجمهورية ارتساخ

الأربعاء ٧ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 13:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظم حزب الرمغفار زيارة الى أرمينيا وجمهورية ارتساخ لوفد من مؤسسات مرئية ومكتوبة ومسموعة في لبنان، لمواكبة الحرب الدائرة في جمهورية ارتساخ (ناغورنو كاراباخ).

استهلت الجولة بزيارة مكاتب الوكالة الارمنية (Armen Press) في يريفان، حيث كان في استقبال الوفد مدير الوكالة ارام انانيان الذي أكد ان "ارمينيا لا تنسى احتضان لبنان للارمن وتحفظ له الجميل". وقال: "ان اللبنانيين هم اكثر من في استطاعتهم تفهم قضية الارمن لانهم اختبروا آلام الحرب والاضطهاد وعاشوا معاناة القصف العشوائي الذي يعانيه شعب ارتساخ اليوم".

وعن التعرض للاعلام في هذه المواجهات، قال: "من يحاول خنق الاعلام وليس لديه اعلام حر يعني ان لديه ما يخفيه، ولسنا في سباق فورمولا اعلامي مع اذربحيان، بل هناك كارثة انسانية. التوازن غير محق في الصحافة بل المطلوب نقل الحقيقة في الصحافة".

وفي رسالة مباشرة من احد رجال الاعمال اللبنانيين الارمن الداعمين لقضية ارتساخ فارتين نازيريان من الولايات المتحدة، قال فيها: "انا ثلاثي الانتماء: لبناني ارمني واميركي. إن الحلم التركي بالسيطرة على المتوسط لن يصبح حقيقة"، مشيرا الى "ان شعب لبنان وكذلك شعب ارمينيا عانا من تركيا خصوصا في حقبة العثمانيين". وتمنى لو كان اصغر سنا لحمل السلاح وحارب "للدفاع عن ارتساخ والاعتراف بها".

ثم انتقل الوفد الاعلامي اللبناني من يريفان الى الحدود الارمنية - الارتساخية، حيث سيجول على بعض المراكز والمناطق ويلتقي المرجعيات السياسية وفقا للمعطيات الميدانية.

اشارة الى ان جيش جمهورية ارتساخ في مواجهات مع جيش اذربجيان وتركيا منذ اكثر من 10 ايام ما ادى الى وقوع مئات القتلى والجرحى من الطرفين ومن المدنيين.

  • شارك الخبر