hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1215805

153

15

1

10653

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1215805

153

15

1

10653

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الراعي يخشى رئيساً صُنع في المعسكر الايراني!

الأحد ١٤ آب ٢٠٢٢ - 15:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


كتب شادي هيلانة في "أخبار اليوم":

شددّ البطريرك الماروني مار بشارة الراعي في عظة الأحد من الديمان على أهميّة مبدأ حياد لبنان، مشيراً إلى أنّ ذلك يُجنب البلد الانغماس في صراعات الآخرين - مؤكداً انّ الشعب يحتاج رئيساً يسحب لبنان من تلك الصراعات.

وتؤكد مصادر كنسية وجود خشيّة كاملة لدى البطريرك من صنع رئيس يكون تابعاً للمعسكر الإيراني. وتتأسف، عن إطلاق أوصاف رئيس في كل حين وكل ساعة تتلاءم مع شخصية فلان ومزاج علتان والبحث "بالسراج والفتيل" عن رئيس جديد للجمهورية، بدل الذهاب إلى البحث عن البرامج وليس عن أشخاص، عن برامج تحاكي تطلعات الشباب، الذين أصبح أكثر من نصفهم تقريباً خارج الوطن.

وفسرت أوساط سياسية عبر وكالة "اخبار اليوم" دعوات الراعي بأنها تصويب على مرشحي قوى الثامن من أذار.

وفي هذا الاطار، يُمكن الجزم في "العقل العميق" في الكواليس السياسيّة، انّ اسم رئيس تيار المردة سليمان فرنجية متقدمٌ على غيره بين الأسماء التقليدية.

لذلك، يجب الإتيان بشخص يكون منفتحاً على الجميع، ويحظى بإجماع سياسي داخلي، وقادراً على مخاطبة المجتمع الدولي كي يضع لبنان على سكّة النهوض، وأنّ يمتلك رؤية إصلاحيّة وسياسيّة واقتصاديّة توفّر بداية أمل للبنانيين لجهة تنفيذ الإصلاحات ومن ضمنها التوافق مع صندوق النقد بالاتفاق المبدئي، واستكمالهُ بإصلاحات سياسيّة.

كذلك، انّ يكون رئيساً وسطياً لا ينتمي إلى أيّ من المحاور الإقليمية، ويكون ولاؤه للبنان حصراً، وأنّ يتمتع بعلاقات دوليّة وقبول دولي، ليتمكّن من إعادة نسج العلاقات التي دمرت مع الدول العربية والصديقة، وأنّ يكون له تاريخ يُعبّر عن هويته السياسيّة الإصلاحيّة التي هي حاجة للبنان في هذه الظروف.

  • شارك الخبر