hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

555643

341

91

2

536397

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

555643

341

91

2

536397

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الراعي: نحن لا نشكو من قلة الصلاحيات بل من قلة المسؤولية!

الأحد ٢٠ حزيران ٢٠٢١ - 10:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


دعا ​البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي​، الشعب ال​لبنان​ي إلى "اليقظة، وجعل الاستحقاقات الانتخابية في ايار المقبل مناسبة فريدة من نوعها، من أجل تقديم نخب حاكمة جديدة تتولى قيادة النهضة الجديدة في لبنان".

وخلال عظته في القداس الالهي من الصرح البطريركي في ​بكركي​، رأى أن "رؤية الجماعة السياسية تعطي أبشع صورة عن لبنان هي اسطع دليل على افلاسها وعدم اهليتها لحكم الشعب والبلاد"، لافتا الى أن "الشعب كان ينتظر ولادة حكومة اذ شهد تقاذف اعلامي الشعب يبحث عن مصيره والجامعة السياسية تبحث عن مصالحها"، مشيرا الى أن "المسؤولين يعطّلون ​تشكيل الحكومة​ بحجة الصلاحيات، فعن أية صلاحيات تبحثون؟ هل ايجاد فرص عمل والحد من الهجرة وتأمين حقوق الشعب من الصلاحيات؟".

وتابع الراعي: "تتصرفون وكأنكم في حقل الفوضى وتسلمون الدولة الى اللادولة ونحن لا نشكو من قلة الصلاحيات بل من قلة المسؤولية."

وأكد أن "جيشنا حاضر في كلّ لحظة للتصدي لأي اخلال بالأمن، وحان الوقت لأن تحسم الدولة موقفها وتحصر اعترافها ب​الجيش​ مسؤولا شرعيا وحيدا عن سيادة لبنان واستقلاله وسلامة اراضيه".

ولفت الراعي الى "أننا نطلع الى مؤتمر دعم الجيش اللبناني بعين الامتنان والشكر، ونطلب أكثر من أي وقت مضى كل الحريصين على المؤسسة العسكرية الضامنة للوحدة الوطنية، الى حشد كل طاقاتهم دعماً لهذه المؤسسة حتى تستمر بالقيام بمهامها".​​​

  • شارك الخبر