hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

64336

1392

211

531

29625

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

64336

1392

211

531

29625

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

الراعي ترأس اجتماعا لدرس اقتراحات لايجاد حل للقانون 46

الجمعة ٤ كانون الثاني ٢٠١٩ - 17:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، الاجتماع الذي دعا اليه مكتبا الرؤساء العامين والرئيسات العامات لدرس اقتراحات لإيجاد حل للقانون 46 استكمالا للإجتماعات السابقة والمشاورات التي حصلت في هذا الشأن، في حضور ممثلي الكتل النيابية، ممثلين لمكتبي الرؤساء العامين والرئيسات العامات، ممثلين لاتحاد المدارس الخاصة، رئيس اللجنة الأسقفية للمدارس الكاثوليكية والأعضاء. وادار مناقشات الإجتماع الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي نعمة الله الهاشم.

وتوقف المشاركون عند "الازمة التي نشأت بسبب اقرار القانون 46 بين الأسرة التربوية من مدارس خاصة وأهال وطلاب وجسم تعليمي ولا سيما في المدارس المجانية حيث تلكؤ الدولة في سداد متوجباتها منذ اكثر من 4 أعوام حتى اليوم".

وشدد المجتمعون على ضرورة اجراء "دراسة معمقة لهذا القانون وازالة ثغراته وتصحيح ما ورد فيه من اخطاء، والنظر الى بنوده المختلف عليها من اجل الأمان التربوي ومصلحة جميع افراد الأسرة التربوية ولا سيما ان هذا القانون سبب مشكلة اجتماعية وتربوية لا تزال المؤسسات التربوية تعانينها".

واتفق المجتمعون على "وجوب درس مشاريع مستقبلية تؤمن مصلحة الاسرة التربوية كاملة وتأمين استمرار عملها وخصوصا ان التعليم الرسمي لا يمكنه استيعاب العدد الكافي من التلامذة"
من جهتهم، وعد ممثلو الكتل النيابية "بدرس الإقتراحات التي قدمت كحلول من اجل صوغ حل لمصلحة الجميع."

  • شارك الخبر