hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

64336

1392

211

531

29625

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

64336

1392

211

531

29625

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

الراعي استقبل رياشي والبستاني مؤيدين موقفه عن حياد لبنان

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠٢٠ - 13:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان، الوزير السابق ملحم رياشي الذي عقد معه لقاء استمر لاكثر من ساعة.

وتم خلال اللقاء مناقشة "قضية ضرورة حياد لبنان التي تشكل الموقف الطبيعي للقوات اللبنانية، والذي نقلته وفودها المتتالية الى الديمان، والذي كان رياشي اول من تناول هذه القضية في مقال له تحت عنوان "الحياد لانقاذ لبنان" في نيسان منذ اربعة اشهر".

البستاني
كما التقى البطريرك الراعي النائب الدكتور فريد البستاني ترافقه مسؤولة قسم التنمية في مؤسسة الدكتور البستاني ضحى مرهج.

وقال البستاني: "الزيارة كانت مثمرة جدا، وقد تزودت بنصائح صاحب الغبطة في هذا الوضع الدقيق الذي تمر به البلاد، وموقفي كان واضحا لجهة دعم الدولة المدنية قبل ثورة 17 تشرين. وما يحصل اليوم على الارض يعزز فكرة الدولة المدنية".

اضاف: "بالنسبة لما تطرق اليه البطريرك لجهة الحياد، فانني ادعم هذا الموقف واؤكد ان الاستراتيجية الدفاعية والاقتصادية والمالية يجب ان تكون على طاولة الحوار في قصر بعبدا قريبا، والزيارة التي سيقوم بها البطريرك الى بعبدا للقاء الرئيس عون تأتي في اطار بلورة مواقف البطريرك التي ندعمها".

كاريتاس
وظهرا، استقبل الراعي وفدا من مجلس ادارة رابطة كاريتاس لبنان برئاسة الاب ميشال عبود، الذي قال بعد اللقاء: "جئنا لاخذ بركة صاحب الغبطة المسؤول الاول عنا بصفته رئيس مجلس البطاركة والاساقفة وكاريتاس هي الجهاز الاجتماعي لهذا المجلس، كما عرضنا لغبطته مجمل ما نقوم به في هذه المرحلة بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية للوقوف الى جانب الفقراء الذين يزداد عددهم يوما بعد يوم، معتمدين على العناية الالهية. وقد ادينا قسم الرابطة امام البطريرك المتضمن الالتزام بانظمتها والحفاظ على رسالتها في خدمة المحبة والانسان".

  • شارك الخبر