hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

543551

46

61

3

530393

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

543551

46

61

3

530393

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الرئيس عون تابع مع وزير الطاقة موضوع انشاء سد جنة

الثلاثاء ٨ حزيران ٢٠٢١ - 12:56

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في حضور وزير الطاقة والمياه ريمون غجر وفدا من لجنة متابعة سد جنة ضم رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس جان جبران والمحامي أنطوان كعدي والمهندسين زياد زخور وجورج رزق ورمزي صليبا وجورج ملكي.
وقد عرض المجتمعون المراحل التي قطعتها عملية انشاء السد والصعوبات التي تواجه استكمال تنفيذه من مختلف النواحي، علما ان هذا السد سوف يؤمن بعد إنجازه 38 مليون متر مكعب من المياه، 30 مليون منها لمدينة بيروت، و8 ملايين لمنطقة جبيل وضواحيها، إضافة الى قدرته على انتاج نحو مئة ميغاوات من الطاقة الكهربائية.
كما عرض المجتمعون لكلفة انجاز المشروع، حيث تقرر اجراء الاتصالات اللازمة لتأمين الحاجات الضرورية لضمان استمرار العمل في السد.

واستقبل الرئيس عون رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة والتخطيط النيابية النائب الدكتور فريد البستاني الذي اطلع رئيس الجمهورية على ما تقوم به اللجنة النيابية بالتعاون مع الحكومة لمعالجة ملف التصدير الى السعودية، والتصرف بحزم وحكمة لمعالجة تداعيات القرار السعودي على القطاعين الزراعي والصناعي.
وأوضح النائب البستاني ان البحث تناول أيضا البطاقة التمويلية والمشروع الذي تقدم به "تكتل لبنان القوي" الى مجلس النواب إضافة الى عدد من المواضيع المتصلة بانماء منطقة الشوف.
وأشار الى ان الرئيس عون اكد له على أهمية أمن الجبل، وضرورة المحافظة على السلم الأهلي فيه والعيش المشترك بين أبنائه.

  • شارك الخبر