hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

634669

460

147

4

609844

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

634669

460

147

4

609844

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الدكاش: فتح الباب لاستيراد التفاح اللبناني إلى المملكة الأردنية في أسرع وقت

الأربعاء ٦ تشرين الأول ٢٠٢١ - 18:11

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار نواب في تكتل "الجهورية القوية" ماجد إيدي أبي اللمع، جوزيف اسحق وشوقي الدكاش وممثل شركة Cedrine طوني كيروز، وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن اليوم، في مكتبه بالوزارة لوضع خارطة الطريق اللازمة تسهيلا لفتح الأسواق الأردنية أمام التفاح اللبناني في أسرع وقت ممكن، وذلك استكمالا للاجتماع الذي عقد بالأمس في المقر العام لحزب "القوات اللبنانية" في معراب ما بين سفير المملكة الأردنية الهاشمية وليد الحديد ونواب التكتل: ستريدا جعجع، أبي اللمع، اسحق، الدكاش، زياد الحواط، فادي سعد، وأنطوان حبشي وممثل Cedrine كيروز، وعملا بما كانت اتفقت عليه النائبة جعجع مع وزير الزراعة في اتصالها الهاتفي معه.

الدكاش
وعقب اللقاء، قال الدكاش: "تشرفنا اليوم بزيارة معالي وزير الزراعة، ونقلنا له تحيات رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، وأبلغناه بأننا نقوم بالاتصالات بشكل حثيث في موضوع تصريف محصول التفاح اللبناني في كل المناطق باعتبار أن المزارعين إخوتنا لأي منطقة انتموا وسندافع عن حقوقهم حتى النهاية من أجل الوصول إلى حل مشكلة تصريف المحاصيل في أسرع وقت ممكن".

ولفت إلى أن "الوفد وضع الوزير في جو الاتصالات التي يقوم بها حزب القوات اللبنانية إن كان بدولة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أو سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى لبنان أو سفراء الدول الأخرى"، وقال: "لقد وضعنا من جهته في الأجواء التي يقوم بمتابعتها".

وشكر الدكاش ل"الوزير الحاج حسن باسم الوفد كل التوضيحات التي قدمها لهم وكل الأسباب الموجبة التي وضعهم في جوها من أجل أن يتم تصدير التفاح اللبناني بشكل أكبر"، وقال: "اللافت أن الوزير أجرى الاتصالات في أسرع ما يمكن مع الطرف الأردني اليوم، وسيقوم بإعلان خبر سار على ما أعتقد اليوم إلى كل التجار والمزارعين، وهو فتح الباب لاستيراد التفاح اللبناني إلى المملكة الأردنية في أسرع وقت ممكن".

وأوضح أن "النقاش تطرق أيضا إلى موضوع التصدير إلى العراق والتبادل ما بين السلع والخدمات والنفط وستكون له زيارة للعراق لدرس هذا الموضوع في أسرع وقت ممكن، الأمر الذي سينعكس إيجابا على كل المنتوجات الزراعية اللبنانية".

وتابع الدكاش: "لقد وضعنا الوزير أيضا في أجواء زيارته لجمهورية مصر العربية التي يقوم بالتحضير لها. كما تباحثنا في موضوع التصدير إلى المملكة العربية السعودية وبعض الدول العربية الأخرى".

وأردف: "إن الوزير يعمل على تنمية الصادرات اللبنانية الزراعية إلى مختلف الدول بما فيه مصلحة لبنان ومصلحة الدول الشقيقة في آن معا، خصوصا لناحية أمن هذه الدول، باعتبار أننا نطمح إلى الحفاظ على أمن كل الدول بالطريقة نفسها التي نعمل فيها من أجل الحفاظ على أمننا ومصالحنا".

وختم: "أشكر لمعالي الوزير استقباله لنا والنشاط الذي أبداه والسرعة في الاتصالات من أجل تأمين تصدير التفاح في أسرع وقت ممكن إلى المملكة الأردنية الهاشمية".

  • شارك الخبر