hit counter script
Cholera-19 icon

كوليرا

#Cholera

2

657

23

1787
Cholera icon

كوليرا

#Cholera

1787

2

657

23

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الدعاوى ضد المصارف الى اين؟

الجمعة ٣٠ أيلول ٢٠٢٢ - 09:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اكّد نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار ان "لا يعني لي ان اكون نائب او وزير انا سأبقى في النقابة ولن تغريني المناصب، منذ اليوم الاول من انتخابي اسست لجنة متخصصة من المحامين الى جانب المرصد ، عكفت على درس كل الخيارات المتاحة امامنا".

وفي حديث لـ"صوت لبنان" رأى ناضر انه بإستطاعته مجابهة الجميع بالحق، وقال ان "القطاع المصرفي والتربوي والاستشفائي هم مقومات البلد، ولا احد يريد إفلاس المصارف، الدعوى التي تقدمنا بها هي اعلان المصارف التوقف عن الدفع". 

واضاف: "دعاوى القضائية هي ضد المصارف ممثلة برؤساء مجالس إدارتها". 

وتابع النقيب: "الجميع يعلم اين ذهبت اموالنا، قمنا بدراسة قانونية بمشاركة عدد من النقباء لتقديم الدعاوى على عدد من المصارف، همي نقابة المحامين وايضا كل نقباء المهن الحرة وهمي ان يكون هناك حل شامل للنقباء وللمواطنين ايضا، ادعو المواطنين العمل على تقديم الدعاوى".

واردف: "المصارف لديها اموال، انا لا اريد تسهيلات للنقابة، ومن بين الحلول المطروحة العمل على دمج المصارف، نعمل على على التسريع في موضوع المصارف، نحن ضد اعتكاف القضاء الذي يؤثر على تسريع الدعاوى".

وقال كسبار: "تعرضنا للكثير من الاغراءات لثنيننا من مقاضاة المصارف مقابل تقديم تسهيلات للنقابة".

واضاف: "في النقابة لدينا لجنة معونة القضائية ، انا مع مطالب القضاة وهناك البعض منهم لا يستطيعون العيش ،العدالة لا تعتكف والحاكم لا يعتكف".

وختم قائلاً: "انا انسان مستقل حقيقي ، كان يجب القيام بالكابيتال كونترول منذ بداية الازمة قبل تهريب الاموال الى الخارج".

 

  • شارك الخبر