hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

71390

1400

247

565

34083

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

71390

1400

247

565

34083

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

الخولي أدان استدعاء ناشط في تعلبايا احتج على تسطير ضبط ميكانيك بحق مواطن

الثلاثاء ١٣ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 13:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دان رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي "استدعاء الناشط في تعلبايا ملحم الحشيمي الى مخفر ضهر البيدر بسبب احتجاجه ورفاقه على تسطير ضبط ميكانيك بحق مواطن معدوم لم يدفع رسوم الميكانيك عن العام الماضي بحيث طالب الحشيمي ورفاقه من الحاجز ان يتم التعاطي بعدالة وإنصاف مع المواطنين خصوصا في هذا الظرف الاقتصادي والاجتماعي الصعب الذي يمر به اللبنانيون وانتهى الموضوع الى هذا الحد".

واعتبر الخولي بأن "ما فعله الناشط الحشيمي ورفاقه يعبر عن روح التضامن الاخوي مع مواطن معدوم مصدوم سطر بحقه غرامة وهو لا يستطيع ان يؤمن لعائلته ثمن رغيف خبز". وثمن "هذه الغيرة الانسانية"، مشيرا الى أن "موقف الحشيمي ورفاقه موقف انساني بحت ولا يجوز بالتالي تحميله أبعادا جزائية وقانونية على أساسه".

وعليه، طالب الخولي وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي "التدخل في الموضوع وسحب الاستدعاء بحق الحشيمي والطلب من القوى الامنية التساهل مع المواطنين بخصوص رسوم الميكانيك وعدم تسطير الغرامات في هذه الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة".
وأكد تضامنه الكلي مع الحشيمي ورفاقه، معلنا أنه سيزور غدا منطقة تعلبايا وسعد نايل وسيكون له وقفة تضامنية مع الحشيمي أمام مخفر ضهر البيدر الساعة التاسعة صباحا.

  • شارك الخبر