hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

249158

5872

715

41

151027

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

249158

5872

715

41

151027

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

باسيل على لائحة العقوبات الاميركية... إنها البداية وليست النهاية

الجمعة ٦ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 17:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفادت وكالة عالمية نقلا عن وزارة الخزانة الأميركية أن الولايات المتحدة الاميركية فرضت عقوبات على رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل.

ولفت وزير الخارجية الاميركية مايك بومبيو إلى أن "باسيل ساهم من خلال أنشطته الفاسدة في نظام الفساد السائد والمحسوبية"، وأضاف: "أي شخص تصدر بحقه هذه العقوبات لا يعود مؤهلاً لدخول الولايات المتحدة". وأكد أن :على القادة اللبنانيين أن يصغوا لشعبهم وأن يطبّقوا الإصلاحات وأن يضعوا حدّا للفساد واليوم تصنف الولايات المتحدة جبران باسيل وزير سابق فاسد أساء استغلال مناصبه الحكومية فشعب لبنان يستحق أفضل من ذلك".

وأوضحت الخارجية الأميركية أن لا استهداف محدداً لباسيل كسياسي مسيحي فالعقوبات طالت أيضاً الوزيرين السابقين يوسف فنيانوس وعلي حسن خليل في وقت سابق.

وأشار وزير الخزانة الأميركية ستيفن منوشين إلى أن الفساد الممنهج في النظام السياسي اللبناني "الممثل في باسيل" ساعد في تقويض أساس وجود حكومة فعالة.

وأعلن مسؤول أميركي كبير أن أميركا ستواصل محاسبة السياسيين اللبنانيين الفاسدين، ولفت إلى أن باسيل استغل منصبه كوزير للطاقة والمياه. وكشف أن دعم باسيل لحزب الله هو الدافع لتحرك أميركا لمعاقبته.

توازيا، نقلت وكالة عالمية عن مسؤولين أميركيين كبار رفضهم التلميح إلى أن فرض عقوبات على باسيل مرتبط بجهود تشكيل الحكومة اللبنانية.

وأفادت معلومات للـ"ام تي في" أن "العقوبات على باسيل هي البداية وليست النهاية والعقوبات مستمرّة وستستهدف شخصيّات لبنانية بارزة"، وأضافت أن رئيس الجمهورية ميشال عون وباسيل كانا على علم بالعقوبات وإعلان الخزانة الأميركية اليوم لم يكن بمفاجأة بالنسبة إليهما وعون بُلّغ شخصياً بها.

 

  • شارك الخبر