hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

515088

2082

721

32

433987

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

515088

2082

721

32

433987

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الخازن نوه بعظة الراعي: حسم أي كلام حول ما يعيق تشكيل حكومة

الأحد ٢٨ آذار ٢٠٢١ - 14:34

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عول عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن على عظة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي اليوم "لرسم ملامح مشجعة لإنقاذ لبنان".

وقال في تصريح: "حسم غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي أي كلام حول ما يعيق تشكيل حكومة تنتشل الناس من الحال المذرية التي وصلت إليها عندما أشار في عظته اليوم أن الطريق الأسرع والأسلم لإستنهاض البلد هو إدراك رئيس الجمهورية والحكومة أنهما محكومان بالتشاور وفقا لوثيقة الوفاق الوطني المنبثقة من إتفاق الطائف. فسيد بكركي، مؤتمن على رسالة البطريرك الياس الحويك، الذي إنتزع دولة لبنان الكبير في مؤتمر فرساي، كما أنه أكد رسالة قداسة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني والتي تتناول أهمية تجربة لبنان الرسالة شرقا وغربا ودوره الجامع داخليا وخارجيا".

وتابع: "تبرز أهمية طرح البطريرك الراعي مرة أخرى اليوم للبنان التلاقي بعيدا من التجاذبات حيث عرف إلتفافا غير مسبوق لتفعيل الدور اللبناني في جميع المحافل وإعادة إستقطاب الأنظار إلى لبنان.
وكلما خبا الأمل بإشاعة أي بصيص، نرى الغيرة على الصيغة وعلى المساعدة لإنقاذ وضعنا المتردي والمتهالك، والذي وصل إلى حد اليأس".

وختم الخازن: "لا سبيل إلى تفعيل مرافق الدولة وتنشيط الحركة الإقتصادية إلا بتشكيل حكومة يرضى عنها الشعب قبل المسؤولين، لا بل أن الدولة بأجمعها في خطر إذا ما استمر هذا الإستهتار بالإستحقاق الحكومي، الذي يؤمن إعادة تحريك العجلة في دوائر الدولة، ويبعث الحياة في المؤسسات الدستورية التي تمثل الحكومة عنوانا لحرمتها وهيبتها وحضورها الفاعل في المجتمع الدولي، بعدما أصبحنا في نظر هذا المجتمع عاطلين عن العمل وخارجين عن الإلتزامات والإستحقاقات".

  • شارك الخبر