hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

75845

1850

245

602

37887

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

75845

1850

245

602

37887

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

الخازن :لاقتناص فرصة الترسيم الحدودي ومواكبتها بتشكيل حكومة إنقاذية

الجمعة ٢ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 14:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شدد رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، في تصريح، على "إقتناص فرصة الترسيم الحدودي مع الدولة العبرية التي وصلت إلى ما يقارب الخواتيم". وقال: "التطورات الأخيرة على ترسيم الحدود اللبنانية - الإسرائيلية مفصلية بكل المعايير والمقاييس، وهي تنبئ بشيء ما على جانب كبير من الأهمية. فرئيس مجلس النواب نبيه بري وضع إطارا محكما لترسيم حدودنا البحرية الإقتصادية والبرية مع الدولة العبرية، ولم يعد في الإمكان التراجع عنها، وأصبح الأمر على جانب كبير من الأهمية وهو ينبئ بفصل حاسم على هذا الصعيد".

أضاف:" فلا يكفي أن نراهن على التطورات الإيجابية بمعزل عن دعمها داخليا بإجراءات مواكبة على صعيد تشكيل حكومة إنقاذية لتكون على جهوزية تامة لدعم هذا الحدث وترتيب البيت الداخلي. إنه لأمر يستحق منا التنبه لما سيلي من إجراءات تستلزم التأهب لدعم هذا التوجه الذي سيتابعه بدقة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بحسب المادة 52 من الدستور. إذ لا يمكن الإسترخاء والإكتفاء بما فعله الرئيس نبيه بري، بل علينا إعداد العدة اللازمة لتعزيز هذا التوجه للمساعدة على الإنتهاء من الإجراءات التي تتطلب إحساسا وطنيا بخطورة الأوضاع ووضعها على نار حامية لئلا نضيع هذه الفرصة النادرة لإخراج لبنان من الحالة المزرية التي وصل إليها على كل الأصعدة".

وختم :"المطلوب، بإلحاح تعالي القيادات عن الأنانيات الخاصة والفئوية كي تقتنص هذه المناسبة المنبئة بما يتخطى الظاهر من مفاعيلها. فحرام أن نبقي أوضاع الناس في هذه الحالة الحالكة، لأن الفرصة هذه لن تتكرر".

  • شارك الخبر