hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1216190

132

15

2

10678

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1216190

132

15

2

10678

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الخازن: البلد افلس

الجمعة ١٠ كانون الأول ٢٠٢١ - 16:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قام النائب فريد هيكل الخازن بجولة تفقدية على نبع وسد بقعاته كنعان يرافقه رؤساء بلديات كفرتي المتن وكسروان وبقعاته كنعان ومخاتير المنطقة وعدد من الاهالي.

الخازن رأى أن "ما يحصل في بلدات بقعاتا وكفرتي المتن وكسروان والتي كانت تعدّ ارضا خصبة يُطلق عليها "جورة الذهب" هو عملية تشويه بيئي تصل الى حد الجريمة البيئية معتبرا ان القضية مزمنة بحيث ان ثمة ابنية فوق النبع تصب مجاريها الصحية وترمي نفاياتها فيه ناهيك عن تسرب مواد المازوت والزيت ما زاد معاناة الاهالي الذين لا يكفيهم ما يعانونه ليزيد الطين بلة انقطاع المياه، وهو أمر لا يجوز".

وناشد النائب الخازن "وزراء الطاقة والصحة والبيئة ومصلحة مياه جبل لبنان لحل هذا الموضوع في اسرع وقت ممكن ووضع حد لهذه الجريمة البيئية عبر اجراءات وحلول نهائية".

واضاف الخازن قائلا: "الموضوع يعني المنطقة كلها، وصحة الناس خط احمر، ونحن لن نسكت عنه وكذلك ابناء المنطقة، والموضوع بعهدة المسؤولين والهيئات الادارية الذين إن لم يتحركوا فإننا سنقوم بخطوات تصعيدية".

واكد الخازن ان "المشكلة الكبيرة للمنطقة هي بوجود سد لم يخلّف وراءه سوى طبيعة مدمّرة، ناهيك عن التشققات والتفسخات المرافقة وكلفته العالية ومحاولة تغليفه بكلفة إضافية عالية ومخاطرة أكبر، وهو لسان حال رؤساء البلديات، وكل ذلك من دون نتيجة، سيما وان لا اقنية ولا استملاكات نفذت بعد 8 سنوات على تنفيذ السد".

وختم الخازن قائلا ان "البلد افلس من وراء اموال السدود والكهرباء والنفايات وغيرها من الصفقات ومن وراء الهدر في كافة الوزارات".

وكان الخازن اجتمع برؤساء البلديات والمخاتير المعنية قراهم بالمشروع للاستماع الى مطالبهم، وتقرر تقديم شكوى بالموضوع.

  • شارك الخبر