hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

125637

1696

349

991

74858

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

125637

1696

349

991

74858

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الحواط: ليشكّل عون والحريري حكومة أزمة

السبت ٢٤ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 12:19

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أوضح عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط أن “الحكومة المقبلة بحاجة لإخصائيين مستقلين بارعين”، لافتاً إلى أن “الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري أكد لنا وللجميع، خلال الاستشارات النيابية، أنه سيؤلف حكومة اختصاصيين بفترة سريعة، على أمل أن يتمكن اللبنانيون من رؤية نموذج جديد في الإدارة”.

واعتبر الحواط في حديث لـ”الجديد” أننا “بحاجة لصدمة إيجابية ولا مجال للاستفزاز في بلد منهار”، مضيفاً “الخضوع والاستسلام أسوأ ما مرّ على بلادنا، والمبادرة الفرنسية ملاذنا الأخير”.

وتابع، “لو بدها تشتي كانت غيمت” مع هذه المنظومة الحاكمة، وهناك طبقة لا تستطيع التخلي عن الحكم ما دفع مصطفى أديب للاعتذار”، مشيراً إلى أنه “على الحريري أن يتفاهم مع الأحزاب ليمهلوا فترة 6 أشهر لحكومة مهمة لإنقاذ البلد”.

وأردف:“رأينا سلوك وأداء حزب الله وشركائه إلى أين أوصلوا البلد، والورقة الاقتصادية التي تم التوافق عليها في قصر الصنوبر سيعمل الحريري على تنفيذها كما اكد”.

وشدد على اعتماد سياسية الحياد والبدء بالإصلاحات، وتابع:“لنعطِ حكومة اختصاصيين فرصة حقيقية، وحزب القوات اللبنانية لم يسم الحريري لأننا لسنا على ثقة أنهم سيدعونه يعمل”.

وقال الحواط: “ليشكل عون والحريري حكومة أزمة”، سائلاً  “وإن أثبتت نجاحها أين المشكلة إن استمرت لنهاية عهد الرئيس؟”.

وأكد أننا “لا نمتلك حق الاختيار، نحن بحاجة لحكومة تفاوض صندوق النقد على أساس برنامج وأرقام واضحة”.

  • شارك الخبر