hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1202481

1162

64

3

10577

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1202481

1162

64

3

10577

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الحلبي: سنواصل الصمود ووضع مشاريع للإنقاذ التربوي على الرغم من الأزمات

الخميس ٣٠ حزيران ٢٠٢٢ - 17:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

غرد وزير التربية عباس الحلبي عبر حسابه الخاص على تويتر: "شاركت في أعمال القمة التحضيرية "تحوّل التعليم" التي ستعقد في نيويرك، بدعوة كريمة من منظمة اليونيسكو في باريس وهي مناسبة لأحيي الدور الذي تضطلع به الاونيسكو ومساعدتها للقطاع التعليمي في لبنان. وأخص بالذكر المديرة العامة أودري أزولاي التي لم تتوان عن تقديم الدعم بمشاريع اعمار المدارس المتضررة في بيروت".

وأضاف: "سنواصل الصمود ووضع مشاريع للإنقاذ التربوي على الرغم من الأزمات المتعددة التي يواجهها بلدنا وسنسعى في لقاءاتنا في باريس لجلب مزيد من الدعم يقدمه المجتمع الدولي، وسنعمل على إزالة العقبات أمام العام الدراسي المقبل خصوصا لجهة تأمين انتقال المعلمين والتلامذة في ظل الازمة المالية التي نعانيها".

وأردف الحلبي: "اجريت على هامش مشاركتي في الاجتماع التحضيري لليونيسكو في باريس لقمة تحول التعليم التي تعقد في ايلول المقبل في نيويورك سلسلة لقاءات مثمرة تؤكد اهتمام المجتمع العربي والدولي بدعم لبنان واللقاء مع وزير التربية الكويتي علي المضف كان ايجابيا الى ابعد الحدود. وعد بالبحث مع الحكومة الكويتية في امكان تقديم دعم للقطاع التربوي في لبنان".

وأشار: "بحثنا في لقاء مطول مع مديرة صندوق الأمم المتحدة للسكان "التعليم لا ينتظر" ياسمين الشريف في اجراءات لضمان سير العام الدراسي المقبل في لبنان واتفقنا على خطوات اولية سنتابعها في المرحلة المقبلة ونحن محكومون بالأمل. التعليم هو الرافعة التي لتصون هذا الامل في لبنان ولنقارب التفكير بمستقبل بلدنا بذهنية مختلفة وجديدة. رؤيتنا للتربية من خلال الخطة الخمسية. هذا ما شددت عليه خلال انعقاد الطاولة الوزارية في اليونيسكو في باريس".

  • شارك الخبر