hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الجبهة الجنوبية: جريحان بغارة على حولا.. وحزب الله يرّد

الجمعة ١٧ أيار ٢٠٢٤ - 15:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يستمر التصعيد غلى الجبهة الجنوبية بين حزب الله واسرائيل، فاستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، قرابة التاسعة الا ثلثا من مساء اليوم الحرج بين بلدتي عيناتا وكونين.

وتعرّض سهل مرجعيون لقصف مدفعي معاد.

كما  أغار على وسط بلدة حولا مستهدفا منزلا ما اسفر عن  تدميره وتصدع منازل مجاورة وإصابة رجل وزوجته.

وفي السياق، أعلن حزب الله في بيان، عن استهدافه ‏ عند الساعة 6:30 من مساء اليوم الجمعة، موقع السمّاقة في تلال كفرشوبا اللبنانيّة المحتلّة بالأسلحة الصاروخية.

كما استهدف عند الساعة 6:30 من مساء يوم الجمعة موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.

شن الطيران الحربي المعادي غارتين استهدفتا بلدة العديسة.

كما أغار الطيران المعادي على بلدة ديرسريان, على بلدة كفرحمام، مستهدفا منزلا.

وإشتعلت النيران بالقرب من ضفاف نهر الوزاني جانب المنتزهات بسبب القصف المدفعي الإسرائيلي.

وأعلن الدفاع المدني عن إنقاذ جريحين إثر غارة إسرائيلية على منزلين في بلدة العدوسية - الزهراني.

وصدر المقاومة الاسلامية البيان الاتي:" دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداء العدو الإسرائيلي الذي طال قرية النجارية وأدى الى استشهاد مدنيين صباح اليوم 17-5-‌‏2024، استهدفت المقاومة الإسلامية قاعدة تسنوبار اللوجستية في الجولان المحتل ب 50 صاروخ ‏كاتيوشا". ‏

ولفتت في بيان تالي: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدونا عند الساعة 6:30 من مساء يوم الجمعة 17-5-2024، موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة".

وأضافت: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدونا عند الساعة 05:30 من بعد ظهر يوم الجمعة 17-5-2024، موقع المالكية بقذائف المدفعية".

واعلنت "المقاومة الاسلامية" في بيان آخر:" دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداء العدو الإسرائيلي الذي طال قرية حولا بالقصف المدفعي اليوم 17-5-2024، استهدفت ‏المقاومة الإسلامية مرابض العدو في الزاعورة بدفعة من صواريخ الكاتيوشا أصابت أهدافها.‏"

وتابعت: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:50 من بعد ظهر يوم الجمعة 17-5-2024، موقع ‏الراهب بقذائف المدفعية".

واردفت:"دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:15 من بعد ظهر يوم الجمعة 17-5-2024، موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخية والقذائف المدفعية. ‏

وأعلنت المقاومة الاسلامية في بيان، "ان مجاهديها، استهدفوا عند الساعة 04:00 من بعد ظهر يوم الجمعة 17-5-2024، موقع بياض بليدا بقذائف المدفعية". ‏

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة " ان مجاهديها استهدفوا  عند الساعة 04:00 من بعد ظهر يوم الجمعة 17-5-2024، موقع البغدادي بقذائف المدفعية". ‏

كما أعلنت المقاومة "ان مجاهديها، استهدفوا  عند الساعة 04:30 من بعد ظهر يوم الجمعة 17-5-2024، التجهيزات التجسسية في ثكنة برانيت بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة".

  • شارك الخبر