hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

494

15

12

16

46

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

494

15

12

16

46

أخبار محليّة

الحزب الشيوعي لاستعادة الأموال المنهوبة لاستخدامها في معركتنا المصيرية

الأحد ٢٢ آذار ٢٠٢٠ - 23:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

يتعرض شعبنا برجاله ونسائه وشبابه وأطفاله وشيوخه لخطر داهم شكله وباء كورونا الذي يتابع انتشاره المتسارع منذراً بوقوع كارثة وطنية كبيرة لا قدرة للبنان الرسمي بنظامه الصحي وبمؤسساته وإداراته بمواجهته بحكم القصور والتخلف الناتج عن غياب الرؤية والتخطيط وضعف الموارد المالية والتقنية التي أوصلنا إليها نهب المال العام. وهنا لا يسعنا إلّا المطالبة باستعادة الأموال المنهوبة لاستخدامها في معركتنا المصيرية بمواجهة كارثة الكورونا التي يتطلب الانتصار عليها استنفار كل طاقات وكفاءات المجتمع متجاوزين كل أشكال الانقسامات القائمة في المجتمع المحلي.

ونحن في عكار المنطقة التي همّشت منذ الاستقلال حتى اليوم والتي بدأ الوباء بتسريع خطوات انتشاره فيها مطالبون توحيد الجهود بلديات وهيئات أهلية لاتخاذ الإجراءات الجدية والعلمية الصارمة عبر تشكيل لجان طوارئ وغرف عمليات في كافة قرى ومناطق عكار وإنشاء فرق من المتطوعين متعددة الاختصاص؛ من التأمين اللوجيستي للمواطنين، إلى التعقيم والاسعاف، إلى ضبط الأمن ورعاية وتنفيذ اجراءات العزل بأنواعه.

إننا نعلق اهتماماً كبيراً على دور البلديات واتحاداتها في المناطق العقارية للعب دور ريادي من خلال وضع الخطط اللازمة لحماية الناس من خلال التوعية وإلزام المواطنين المكوث في منازلهم وتأمين طلباتهم من خلال أجهزتها وفرق المتطوعين من أبناء القرى وجمعياتها الفاعلة. ولا بدّ من مطالبة وزراء الداخلية والمالية بصرف اعتمادات البلديات كي تستطيع القيام بدورها على أكمل وجه.

كما إننا نرى ضرورة لتشكيل هيئة طوارئ عكارية مركزية يرأسها محافظ عكار مهامها متابعة تطبيق كافة الإجراءات لمنع انتشار الفايروس ولاحتواء الحالات المصابة... وفي هذا الصدد يجب اعتماد المستشفى الحكومي في حلبا مركزاً مجهزا لاحتواء كل مرضى الكورونا من تجهيز ومتابعة، وكما يجب أن يخصص فقط لهذه الغاية.

أهلنا في عكار، إنها ساعة المواجهة المصيرية مع خطر لم نعهده، إنها ساعة الوحدة والتضامن الإنساني بعيداً عن كافة أشكال التفرقة والانقسام البغيض. بوحدتنا وحسن استخدام طاقاتنا وبالإرادة التي لا تعرف الهزيمة سننتصر وستنتصر إرادة الحياة على الموت وستكون عكار بفلاحيها وعمالها وكادحيها ومثقفيها وكل فئات شعبها بخير.

  • شارك الخبر