hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

542375

206

78

5

526598

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

542375

206

78

5

526598

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الحريري عرض مع الصمد وعدنان طرابلسي

الثلاثاء ٨ حزيران ٢٠٢١ - 16:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري عصر اليوم في "بيت الوسط"، النائب جهاد الصمد، الذي قال بعد اللقاء: "لبينا دعوة دولته وكان لنا الشرف أن نلتقي به، وقد وضعنا في أجواء أين أصبح تأليف الحكومة. وقد طلبنا من الرئيس الحريري النظر إلى وضع الناس ووضع البلد، والوطن مسؤولية كبيرة وعلى رجل الدولة أن يتحمل. وقد شددنا على ضرورة تأليف حكومة، مع الحفاظ على الثوابت وعدم خلق أعراف جديدة من شأنها أن تمس بصلاحية أي مؤسسة من مؤسسات الدولة اللبنانية، وخصوصا مقام رئاسة الحكومة الذي نحرص عليه أشد الحرص. وفي الوقت نفسه، فإن التضحية يجب أن تكون من الجميع، لا يمكن طلب التضحية من طرف واحد. وقد تمنينا له التوفيق في مهمته، وإن شاء الله نرى ولادة الحكومة في أقرب وقت ممكن، بالرغم من أن الأجواء فيها صعوبات كثيرة، ولكن المسؤولية الوطنية تحتم على كل الأفرقاء تقديم تضحيات، ولا أسميها تنازلات، والآن المطلوب أن يضحي الجميع لكي تكون هناك حكومة ويعود القليل من الأمل لهؤلاء المواطنين".

اضاف: "لن أتحدث عما يعاني منه الناس الذين ملوا من الكلام ويريدون أفعالا، وإن شاء الله تحمل الأيام القريبة انفراجات، ونأمل أن نصحو غدا أو بعده ونرى أنه باتت لدينا حكومة".

الاباتي الهاشم
ثم استقبل الرئيس الحريري رئيس عام الرهبنة المارونية اللبنانية الأباتي نعمة الله الهاشم وعرض معه الأوضاع العامة في البلاد.

طرابلسي
وكان الرئيس الحريري التقى قبل الظهر النائب عدنان طرابلسي الذي أوضح على الأثر أن "البحث تناول آخر المستجدات السياسية وما آلت إليه الأوضاع المالية والاقتصادية في البلاد، وما يعانيه اللبنانيون من ضائقة معيشية لم يسبق لها مثيل".

وقال: "كان في مقدمة البحث الإسراع في تشكيل حكومة تأخذ على عاتقها مهمة الإنقاذ والإصلاح وإخراج لبنان من هذا النفق المظلم والانفتاح على المجتمع العربي والدولي. وهذا يتطلب نوايا صادقة وتغليب المصالح العامة. ونأمل أن يتمكن الرئيس الحريري من ذلك بأسرع وقت ونتمنى له النجاح، فكل يوم تأخير يزيد الأمور تعقيدا".

  • شارك الخبر