hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

542819

170

75

3

527949

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

542819

170

75

3

527949

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الحريري تفقدت مركز المؤسسة في تعمير عين الحلوة

السبت ٥ حزيران ٢٠٢١ - 12:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تفقدت رئيسة "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" النائبة بهية الحريري، مركز المؤسسة في منطقة تعمير عين الحلوة والذي أعيد ترميمه وتأهيله ليكون بتصرف أبناء المنطقة لاستضافة النشاطات واللقاءات الحوارية والدورات تدريبية لإحياء المنطقة وطرح مشاكلها، على أسس علمية وبمشاركة فعالة للسكان ولا سيما الشباب.

وخلال زيارتها المركز، التقت الحريري مجموعة من قاطني المباني السكنية المحيطة به، في حضور مستشارها لشؤون صيدا والجوار أمين الحريري ومدير المركز بدر عبدالنبي، واستمعت من الأهالي الى أبرز المطالب والحاجات الحياتية لهذه المنطقة، وأبلغتهم بخطوات عملية قريبة لاستكمال إصدار سندات التمليك لبيوت التعمير. وقالت: "المركز المتعدد الوظائف بتصرفكم. نعرف أن المشاكل التي تعانونها كثيرة في هذه المنطقة، وهمنا كان وسيبقى إيجاد الحلول لها بالتعاون معكم، كما كان همنا ولا يزال إيصال موضوع سندات بيوت التعمير الى خواتيمه السعيدة لأنه حق لأصحابه وليس منة من أحد".

وشددت على أن "الأمر لن يقف عند إصدار السندات، بل نسعى أيضا إلى دراسة أوضاع المباني التي تحتاج الى ترميم وتدعيم وتأهيل وتحسين ظروف قاطنيها. وكما أن سند الملكية هو حق لهم، فمن حقهم أن يعيشوا حياة كريمة. كما أن همنا الأساسي أيضا هو إشراك الشباب في المنطقة في كل ما نقوم به لأنهم الشريك الأساسي في عملية النهوض".

دورة تدريبية
وتفقدت الحريري في المركز، الدورة التدريبية "التنمية المستدامة والمهارات الهندسية الفنية والتقنية وواقع التعمير"، التي أطلقت بالشراكة مع جامعة بيروت العربية وجامعة رفيق الحريري، ويشارك فيها 28 طالبا وطالبة من قسمي الهندسة المعمارية والهندسة المدنية في الجامعتين، ويحاضر فيها عدد من الخبراء في هذا المجال.

والتقت الحريري الطلاب المشاركين، في حضور عبدالواحد شهاب. وقالت للطلاب المشاركين: "أنا سعيدة بوجودكم هنا في هذه المنطقة التي عانت الكثير من التهميش، وآن الأوان لتأخذ حقها من الاهتمام. هي في حاجة إلى أفكاركم وكل ما أمكن من الابتكار للمساهمة في تحسين أوضاع قاطنيها، ونأمل أن تخرجوا من هذه الدورة التدريبية باقتراحات عملية يمكن تطبيقها".

ويشارك في الدورة عدد من الخبراء والمهندسين وفريق عمل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة من ذوي الخبرة والمعرفة في التنمية المدنية والمعايير الهندسية وتاريخ المنطقة وتحدياتها إلى جانب إشراف عدد من الدكاترة من جامعتي بيروت العربية ورفيق الحريري.

  • شارك الخبر