hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

117476

1041

339

911

69079

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

117476

1041

339

911

69079

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الحرائق تلتهم المناطق... والخطر يرتفع اليوم

الأحد ٢٥ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 14:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شهدت منطقة الشرحبيل شمال شرق مدينة صيدا شهدت اندلاع حريق لجهة بلدة علمان حيث أتت النيران على مساحة من الاعشاب وتعمل عناصر إطفاء بلدية صيدا على إخماده.

كما شب حريق آخر في بستان حمضيات وفواكه في البابلية جنوبا التهمت نيرانه عددا كبيرا من الاشجار مما تسبب بأضرار فادحة شملت شبكات الري داخل البستان وعملت عناصر الاطفاء على إهماد الحريق والسيطرة عليه.

وفي هذا الاطار، شب حريق في محلة سينيق أتى بفعل امتداد نيرانه على مساحة واسعة من الاشجار المحاذية لاوتوستراد الجنوب، فيما تعمل فرق الاطفاء على إخماد الحريق لتطويق النيران والحد من وقوع المزيد من الأضرار.

كما أفادتنا مندوبتنا في صيدا، أن حريقا اندلع في الجهة الشمالية لبلدة بقسطا المطلة على بلدة علمان تسبب به الطقس الحار والرياح الخماسينية التي ترافقه حيث امتدت رقعة النيران قرب المباني السكنية.

وعلى الفور، عملت عناصر سرية إطفاء بلدية صيدا وعناصر شرطة بلدية بقسطا على إخماد النيران ومنع تمددها.

وعملت فرق الدفاع المدني في صور على إخماد حريق كبير شب في محمية صور الواقعة عند المدخل الجنوبي البحري للمدينة، وأتت النيران على مساحات شاسعة من الأعشاب البحرية.

واندلع حريق كبير في منطقة صناعية محاذية للبولفار البحري الجنوبي لصيدا وهددت النيران عددا من المؤسسات الصناعية والغذائية ومحطة للوقود.

وهرعت على الفور آليات وعناصر من سرية إطفاء بلدية صيدا والدفاع المدني، واستدعت سرعة اتساع رقعة النيران وحساسية المنطقة الصناعية للحرائق، تدخل الجيش الذي قام بمؤازرة فرق الاطفاء بإخماد الحريق، وعمل على قطع الطريق البحرية لأكثر من نصف ساعة حفاظا على سلامة العابرين .

ولا تزال النيران تشتعل في بلدة المجيدل وتسببت بوفاة المحامي ج.س.

وكان حريق كبير قد اندلع في البلدة وحاصر عددا من المنازل في حي الصليب، حيث وصلت سيارات الدفاع المدني وحاولت فك الحصار عن الأهالي الذين ناشدوا المعنيين التدخل لإنقاذهم.

كما كان رئيس بلدية المجيدل الياس مسعد، ناشد عبر "الوكالة الوطنية للاعلام" المعنيين، "إرسال آليات إطفاء لإخماد النيران التي وصلت ألسنة لهبها الى البلدة بفعل الحريق الكبير الذي شب في طنبوريت وامتد الى المجيدل، جراء عوامل الحرارة وتسارع الرياح. وقال: "تواصلت مع مركز الإطفاء في مدينة صيدا، وكل الآليات المتوفرة تعمل على إخماد حرائق متوزعة في قرى وبلدات عدة".

وأوضح أنه عمد إلى "إطفاء خط التوتر الكهربائي الذي يغذي البلدة، تفاديا لأي خطر يمكن حدوثه جراء وصول النيران لخطوطه". ولفت إلى أن "أهالي البلدة يعملون ضمن قدراتهم المتاحة وبالوسائل اليدوية التقليدية على إطفاء النيران، على أمل أن تسارع الجهات المعنية الى مساعدتهم".

وفي السياق، نشرت غرفة إدارة الكوارث في ​السراي الحكومي​ على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي خرائط تظهر خطر اندلاع ​الحرائق​ ليوم الأحد في 25 تشرين أول 2020 في المحافظات.

ودعت الى التنبه "لاستمرار ارتفاع خطر اندلاع الحرائق اليوم مع انخفاض بسيط في الخطورة غدا".

  • شارك الخبر