hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الحدود مشتعلة.. غارات "عنيفة" على بلدات الجنوب

السبت ٩ كانون الأول ٢٠٢٣ - 18:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


كتب مراسل قناة "المنار" علي شعيب، اليوم السبت، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس": "سلسلة من الغارات الجوية نفذها الطيران الحربي الصهيوني إستهدفت اطراف الناقورة وجبل بلاط في القطاع الغربي ومرتفعات كفرشوبا وكفرحمام في القطاع الشرقي".

يذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية أفادت بأن 3 جنود إسرائيليين أصيبوا إصابات بليغة جراء استهداف حزب الله لمواقع إسرائيلية اليوم السبت.

وأضاف، "الطيران الحربي الصهيوني نفذ غارة جوية إستهدفت وادي بلدة شبعا".

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن القصف المعادي طاول تلة حمامص, سهل مرجعيون وتل نحاس مع رشقات من الرصاص، وتلة العويضة بين كفركلا وعديسة. واستهدف جيش العدو الاسرائيلي بالمدفعية منطقة عين الزرقا خراج بلدة طير حرفا.

واستهدفت مدفعية الجيش الاسرائيلي حرج بلدة كونين و أطراف بلدة حولا لجهة وادي السلوقي.

كما أغار الجيش الاسرائيلي على أطراف بلدة طير حرفا.

وقصف الجيش الاسرائيلي بالمدفعية بلدة رب ثلاثين مستهدفا منطقة كرم الجوزة.

القصف المدفعي المعادي استهدف الأطراف الغربية لبلدة ‎ميس الجبل، كما أن الجيش الاسرائيلي يقوم بتمشيط محيط موقع ‫العاصي باتجاه منطقة كروم الشراقي شرق بلدة ‫ميس الجبل بالاسلحة الرشاشة المتوسطة.

كذلك تم إستهداف موقع رأس الناقورة البحري الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة المشرف على الساحل البحري ، وقد استهدف الجيش الاسرائيلي منطقتيّ راس الناقورة واللبنة واحراجها بعدد من القذائف، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع المعادي.

كما مشّط الجيش الاسرائيلي بالرشاشات والقصف المدفعي الأطراف الشرقية لبلدة بليدا، فيما استهدف بقصف مدفعي أطراف الفرديس وكفرحمام ومحيبيب.

كذلك، تعرضت أطراف بلدة كفرشوبا لقصف مدفعي من موقع زبدين بمعدل قذيفة كل حوالي ربع ساعة وتخلل ذلك تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع على علو منخفض في اجواء منطقة العرقوب قضاء حاصبيا.

وأفيد أنه "تم استهداف عمود الإرسال المثبتة عليه كاميرات المراقبة التابع للقوات الإسرائيلية برشقات نارية من لبنان في خراج بلدة الوزاني، وقصف الجيش الاسرائيلي مدفعيا أطراف بلدة الوزاني قضاء مرجعيون".

كما أفيد عن "قصف مدفعي إسرائيلي استهدف محيط بلدات طيرحرفا وبليدا ومحيبيب جنوبي لبنان". وطال القصف المنطقة الواقعة بين الضهيرة وعلما الشعب، ومحيط بلدتي كفرشوبا والوزاني.

كذلك تعرضت بلدة عيتا الشعب لغارة جوية عنيفة،وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق حجم الأضرار التي خلفتها غارات الطيران الحربي الإسرائيلي في عمق بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط.

هذا وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن العدو الاسرائيلي استهدف منزل المواطن علي عطيه في الخيام، بقذيفة مدفعية خلال عدوانه بالقذائف المدفعية على البلدة ليل امس والحق به أضرارا جسيمة.

  • شارك الخبر