hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

366302

3469

913

52

281194

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

366302

3469

913

52

281194

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الحجار: العلاقة بين الحريري والسعودية جيدة جدًا

الخميس ٤ شباط ٢٠٢١ - 06:30

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في خضم السجالات، التقى الرئيس المكلّف سعد الحريري في مصر بالرئيس عبد الفتاح السيسي. لقاء علّق عليه عضو كتلة المستقبل النائب محمد الحجار بقوله: "هذه مدرسة بيت الحريري من الرئيس الشهيد رفيق الحريري الى الرئيس سعد الحريري، في توظيف كل علاقاتهم وطاقاتهم لخدمة هذا البلد الذي اسمه لبنان".

الحجار وفي حديث مع جريدة "الأنباء" الالكترونية أشار الى "البيان الذي صدر عقب اللقاء والتأكيد أن الهم الاساسي عندهما هو كيفية تعزيز علاقة لبنان بأشقائه وأصدقائه وتجميع القوى والجهود لدعم لبنان ووقف الانهيار خصوصا بعد تشكيل الحكومة".

وعمّا إذا كان تشكيل الحكومة أصبح قريباً، رأى أن هذا "الأمر مرتبط بالموقف الايراني، فإذا ما قررت إيران أن تساعد لبنان في هذا الموضوع، وعندما يكون هناك احتكام للدستور ويعود الجميع للتفكير بمصلحة البلد يسهل تشكيل حكومة مستقلين تأخذ على عاتقها وقف الانهيار وإعادة الإعمار والولوج في الإصلاحات المطلوبة".

وعما اذا السبب في الحراك القائم مرده عزم الرئيس الفرنسي ماكرون زيارة لبنان من جديد، قال الحجار: "لا شك أن إعلان ماكرون عن زيارة ثالثة للبنان كانت له ارتدادات إيجابية، خاصة بعد الإعلان عن تقارب في العلاقة بين ماكرون وبايدن، وأنها أفضل مما كانت عليه العلاقة بين ماكرون وترامب، وبالأخص بالنسبة للبنان، وهذا ما يؤمّن الدعم المطلوب لوقف انهيار البلد بما يستوجب تشكيل حكومة".

وفي ردّه على القائلين ان الحريري يحاول ان يوسّط السيسي وبعض الرؤساء العرب لتحسين علاقته بالسعودية، اعتبر الحجار أن "العلاقة بين الحريري والسعودية جيدة جدًا، بينما العلاقات الرسمية بين السعودية ولبنان في شبه انقطاع بسبب الموقف الذي اتخذته السلطة تجاه الهجوم الذي كان يشنّ عليها من قبل حزب الله، فالسعودية كانت تتعاطى مع لبنان من دولة الى دولة إلى ان حصلت القطيعة بسبب سياسة حزب الله وصمت السلطة القائمة. وما يهمنا الاشارة اليه ان علاقة السعودية مع الشعب اللبناني لم تتوقف ولن تتوقف تجاه كل اللبنانيين".

الأنباء الالكترونية

 

  • شارك الخبر