hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

542819

170

75

3

527949

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

542819

170

75

3

527949

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الحجار: موضوع عرقلة تأليف الحكومة معروف أنه عند عون وباسيل

الأحد ١٦ أيار ٢٠٢١ - 06:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتبر عضو كتلة المستقبل النائب محمد الحجار أنه "في ظل هذه العنجهية والتمادي الاسرائيلي في العدوان الذي يطال المدنيين الفلسطينيين والذي تسعى اسرائيل من خلاله الى انتزاع المواطن الفلسطيني من دياره".

وسأل الحجار عبر جريدة "الأنباء" الالكترونية: "ألا يكفي تهجير 80 في المئة من السكان الفلسطينيين من مدينة القدس واليوم تريد انتزاع 20 في المئة من الأحياء في المدينة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة؟".

الحجار حيا "الانتفاضة المتجددة في القدس والتصدي الشرس الذي يقوم به سكان المدينة دفاعا عنها وعن المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، والمهم مواجهة العدوان من الداخل الفلسطيني بالشكل الذي يجري اليوم، أما الجبهات الأخرى فهي تتطلب موقفا عربيا جامعاً، والجامعة العربية هي المخولة القيام بهذا الدور".

وفي ظل ذلك شهد الملف الحكومي الاتصال الذي أجراه وزير خارجية مصر سامح شكري بالرئيس المكلف سعد الحريري، وقد أشار النائب الحجار الى ان "الموقف المصري يعبر عن موقف دولي شبه جامع"، معتبرا ان "موضوع عرقلة تأليف الحكومة معروف أنه عند رئيس الجمهورية ميشال عون وصهره جبران باسيل، وهذا ما يمنع قيام حكومة تستفيد من آخر فرصة من المجتمع الدولي، بل يراد مما يجري أخذ البلد الى مزيد من الانهيار الذي يؤدي الى زوال لبنان"، مستبعدا التوصل الى حلحلة في الملف الحكومي في ظل المواقف المعلنة.

وعن رسالة عون الى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، اعتبر الحجار انه "يحاول دائماً اظهار نفسه بموقع المسهّل لفظياً، أما عملياً فهو يحول دون تشكيل حكومة جديدة تستطيع ان توقف الانهيار الذي يفتك بالبلد".

الأنباء الالكترونية

 

  • شارك الخبر