hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1098640

64

7

1

1085901

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1098640

64

7

1

1085901

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الحاج حسن: لتطوير العلاقات الثنائية بين لبنان والصين

الثلاثاء ١٨ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 18:07

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل وزير الزراعة عباس الحاج حسن السفير الصيني وانغ كيجيان، وبحث معه في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجال الزراعي، وتسهيل التبادل التجاري ورفع مستوى حركة التصدير اللبناني إلى الصين في مقابل التطور الحاصل لحركة الاستيراد من الصين. كما تطرق البحث الى اعداد مذكرة تفاهم زراعية بين البلدين.

ونوه الحاج حسن بالعلاقات اللبنانية الصينية، مؤكدا "تطلع اللبنانيين على المستويين الرسمي والخاص لتطوير التعاون مع الصين، مشيدا بـ"العراقة التاريخية للصين وإلى تأثر اللبنانيين بها على مستويات مختلفة رغم البعد الجغرافي عن منطقتنا، خصوصا أن الصين حققت نقلة مهمة على المستويات المختلفة الأمر الذي جعلها في مركز متقدم جدا على الصعد الإقتصادية والتكنولوجية والسياسية".

ولفت وزير الزراعة إلى "أن التعاون العملي بين البلدين يعود إلى دعم الأطراف كافة للعمل على دفع الصداقة الصينية اللبنانية إلى مستوى جديد وإنتاج مزيد من ثمار التعاون في مختلف المجالات بالشراكة مع الصين في مشاريع اقتصادية استراتيجية في لبنان لاسيما في تطوير القطاع الزراعي وزيادة الصادرات الزراعية الى الاسواق الصينية".

واستقبل وزير الزراعة في مقر الوزارة المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي في لبنان (WFP) عبدالله الواردات.

ورحب الحاج حسن بالسيد "الواردات"، معبرا عن شكره وتقديره للمواقف الإيجابية التي يبديها برنامج الغذاء العالمي تجاه الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني، حيث يعتبر برنامج الغذاء العالمي (WFP) إحدى المنظمات الهامة العاملة في لبنان، بوصفه وكالة الأمم المتحدة المعنية بمكافحة الجوع ، وذلك بالاستجابة المستمرة لحالات الطوارئ من خلال توفير الغذاء للأفراد المستضعفين على نحو السرعة وعلى وجه الخصوص اثناء مواجهة جائحة كورونا.

وأشاد الحاج حسن بـ"الجهود الكبيرة التي يبذلها برنامج الأغذية العالمي في دعم خطط وزارة الزراعة اللبنانية وأولياتها التي تظهر واضحة في برامج عملهم المختلفة، وشدد على أهمية عقد المشاورات مع الهيئات الدولية المانحة، لكونها تضمن انسجام المساعدات والبرامج الدولية مع الأهداف والأولويات الوطنية اللبنانية بشكل عام واستراتيجية وزارة الزراعة بشكل خاص".

واستقبل الوزير الحاج حسن أحمد هاشمية على رأس وفد، وتم البحث في شؤون القطاع الزراعي في الشمال.

  • شارك الخبر