hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

118664

1188

341

934

70456

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

118664

1188

341

934

70456

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الجمعيات البيروتية بحثت مع وزير الداخلية الأوضاع الإنمائية والمعيشية للمدينة

الأحد ١٩ تموز ٢٠٢٠ - 16:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا
زار وفد من ملتقى الجمعيات البيروتية وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي بحضور رؤساء جمعيات من مختلف مناطق بيروت حيث تم البحث في الأوضاع الإنمائية والمعيشية والامنية للعاصمة في ظل تردي الخدمات العامة من كهرباء ونفايات وتفشي السرقات بقوة السلاح وانتشار ظاهرة التسول المنظمة.
وسلم الوفد إلى وزير الداخلية كتابا عبر خلاله عن هواجسهم وتخوفهم من تردي الأوضاع إلى ما لا يحمد عقباه، وجاء فيه:
اننا في ملتقى الجمعيات البيروتية نتقدم منكم بكتابنا هذا لنضع بين يديكم مجموعة من المطالب التي تحتاجها بيروت وأهلها نظرا للوضع المأساوي المتزايد الذي تعيشه مدينتنا على كافة الأصعدة وفي كافة الميادين  وهي على الشكل التالي :
١- الوظائف في بلدية بيروت ومحافظتها والتي أصبحت لغير اهل بيروت رغم المعالجات الخجولة لإدخال بيارتة إلى المحافظة وهو أمر لا نشهده في بلديات باقي المدن والقرى حيث الوظائف لأهلها.
٢-الحرس البلدي وتفعيل دوره في إحياء بيروت نظرا لتفشي حالات السلب والسرقة بقوة السلاح وخصوصا ليلا في ظل انعدام التيار الكهربائي بشكل عام
٣-السعي لاستقلال كهرباء بيروت كما هو حاصل في مدينة زحلة والتي تنعم بالكهرباء على مدار ٢٤ ساعه دون انقطاع في ظل الهدر المستمر وانعدام الجباية في بعض المناطق الحزبية والتعدي الفاضح وسرقة التيار الكهربائي في العديد من المناطق بقوة السلاح والأمر الواقع واهل بيروت من يدفع الثمن في كلا الحالتين حيث يلتزمون بدفع فواتيرهم ويحرمون من الكهرباء.
 ٤-السعي لاستقلال موضوع نفايات بيروت عن غيرها حيث طرح سابقا مشاريع علمية لمعالجتها وفرزها ولم نسمع لاحقا عن هذه المواضيع اي امر لاحقا.
٥-آفة التسول وانتشارها في كافة بيروت وفي كافة الشوارع العامة وخصوصا بأنها منظمة حيث يستجلب المتسولون عبر فانات وباصات ويوزعون صباحا في الشوارع العامة ويصار إلى جمعهم آخر الليل بعمل منظم متقن من قبل مشغليهم على مرأى من جميع اللبنانيين.
٦-الحدائق العامة والتي تعتبر المتنفس الطبيعي لأهل بيروت والتي هي بحاجة الاعتناء بها على قلتها في بيروت نظرا لاكتساح الوحش العمراني لكافة المساحات الموجودة وآخرها وفق الأعمال في حديقة المفتي الشهيد حسن خالد لانعدام المال.
٧- المساعدات للجمعيات الاجتماعية والتي تكون سريعة ووازنة للبعض حسب المحسوبية والعلاقة داخل البلدية والمحافظة وبطيئة وضئيلة للبعض الآخر دون وجود معيار واضح يتم منح المساعدة على أساسه.
٨-المساعدات الطبية لأصحاب الأمراض المستعصية والمزمنة والمساعدات الاجتماعية والمدرسية لأهل بيروت حيث يشهد تأخر صرف المساعدات والتعقيدات الاجراءات الإدارية حالات وفاة لأصحاب الأمراض المزمنة الذين تقدموا بطلبات المساعدة وتوفاهم الله دون الحصول على اي مساعدة.
٩-السعي لإقامة مساكن شعبية صغيرة او استديو عبر مشاريع تقوم بها البلدية في الأراضي المملوكة منها لتشجيع اهل بيروت على العودة إلى بيروت بعد أن أصبح معظمهم خارجها.
١٠-اعادة تفعيل والمستوصفات المملوكة من البلدية نظرا لارتفاع الفاتورة الطبية في ظل تدني قيمة العملة الوطنية.
١١-مساهمة البلدية في رسوم دفن المعوزين من اهل بيروت بالتعاون مع جمعية دفن الموتى في جمعية المقاصد وتسهيل وسرعة الإجراءات .
١٢-مساءلة ومعاقبة  العناصر الامنية التي تمارس العنف اللفظي او الجسدي تجاه المواطنين
١٣-التشدد على تطبيق القوانين وعمل شرطة البلدية  وملاحقة المحلات المخالفة للقوانين (البسطات امام المحلات على الارصفة والنفايات  و الاجراءات الوقائية ) حتى بائعي الخضار.
١٣- ازالة الشعارات الحزبية والمستفزة ومنع تجمع الشباب وخصوصا ليلا  على  الارصفة وشرب الارجيلة.
١٤- -التشدد بملاحقة الاشخاص الذين يرمون النفايات في الشارع او من شرفات المنازل والشبابيك.
Attachments area
  • شارك الخبر