hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

69906

1427

244

562

33538

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

69906

1427

244

562

33538

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

الجماعة الإسلامية تحذّر من الانزلاق نحو أتون الفتنة

السبت ٦ حزيران ٢٠٢٠ - 22:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شهدت العاصمة بيروت اليوم السبت تحركات احتجاجية على الأوضاع المعيشية والحياتية التي يعيشها لبنان، حاول البعض حرفها إلى غير المراد منها، الأمر الذي كان موقع رفض من جمهور المحتجين. كما شهدت الاحتجاجات صدامات تخلّلها إطلاق عبارات طائفية، وشتم أمّ المؤمنين السيدة عائشة، ومقامات دينية وسياسية.

إنّنا في الجماعة الإسلامية في لبنان وحيال ذلك نؤكّد على التالي:
نرفض رفضاً قاطعاً أي اعتداء على قداسة حرم النبي محمّد صلى الله عليه وسلم أمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها، أو على أيّ من آله وأصحابه، ونعتبر ذلك مدخلاً إلى فتنة عمياء تصيب الجميع، والداخل فيها والمروّج لها يريد إشعال الفتنة التي طالما عملنا على وأدها. وندعو كل القيادات والمرجعيات المعنيّة التنبّه إلى ذلك، ووضع حدّ لكل من يحاول إشعال الفتنة من خلال هذه الأعمال والافتراءات. كما ندعو أهلنا إلى التحلّي بالوعي والحكمة حتى لا يتمّ الانزلاق بهم إلى أتون هذه الفتنة التي يخطط لها البعض.

ندعو إلى الحفاظ على حضارية وسلمية التحركات الاحتجاجية التي تطالب بوضع حدّ لحالة الفساد المستشري، وإيجاد الحلول للأزمات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، ورفض الانجرار لأسلوب السباب والشتائم أيضاً والتعدّي على المقامات الدينية.

نؤكّد على حقّ اللبنانيين كافة بالتعبير السلمي الديمقراطي الحضاري عن مطالبهم وتطلعاتهم، ونرفض اللجوء إلى العنف أو الفوضى التي لن تجرّ على البلد إلاّ مزيداً من الفوضى والعنف.

حفظ الله لبنان، وحفظ اللبنانيين كافة، وفرّج الله عن الجميع ما هم فيه.

  • شارك الخبر