hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الجبهة الجنوبية لم تهدأ.. استهداف احد أبرز مواقع مرابض المدفعية الإسرائيلي

الثلاثاء ٢١ تشرين الثاني ٢٠٢٣ - 17:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


بعد يوم طويل من القصف والقصف المضاد في الجنوب واستهداف العدو الاسرائيلي للجسم الاعلامي واستشهاد صحافيين من قناة الميادين، تصاعدت حدة الاشتباكات بعد ظهر اليوم، حيث استهدف الجيش الإسرائيلي منزلًا في ميس الجبل.

وأطلق مسيّرة إسرائيلية صاروخا على بلدة يارون، وطال القصف المدفعي والفوسفوري بلدة ‎ميس الجبل واطراف بلدة "ام التوت" في القطاع الغربي

كما وأطلق صاروخين مضادين للدروع من لبنان تجاه مستوطنة "افيفيم"، وأفيد عن إستهداف احد أبرز مواقع مرابض المدفعية الإسرائيلي في القطاع الغربي بصواريخ البركان الثقيلة.

وتجدد بعد ذلك القصف الاسرائيلي لمواقع في جنوبي لبنان بعد استهداف كريات شمونه ومستوطنات الجليل الأعلى، واعترضت القبة الاسرائيلية صواريخ فوق سهل مرجعيون كانت موجّهة باتجاه مستوطنة المطلّة الاسرائيلية.

كما وأطلقت قوات الاحتلال قذيفة مدفعية باتجاه مثلث يارين أدت إلى تضرر سيارة "رابيد" كانت مركونة في المنطقة واستهدفت الأطراف الشرقية لبلدة الناقورة.

وصدر عن المقاومة الاسلامية" البيان الآتي :"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، وردا على قيام العدو الصهيوني باستهداف الصحافيين في قناة الميادين الشهيدة فرح عمر والشهيد ربيع المعماري والمدنيين والمنازل المدنية، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 04:10 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 21-11-2023 قاعدة بيت هلل العسكرية بصواريخ غراد (كاتيوشا) مما ادى الى اصابتها اصابة مباشرة.

كما صدر عنها البيان الاتي : "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييدا لمقاومته الباسلة والشريفة، وردا على قيام العدو الصهيوني باستهداف الصحافيين في قناة الميادين الشهيدة فرح عمر والشهيد ربيع المعماري وسائر الشهداء المدنيين، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 03:45 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 21-11-2023 بالصواريخ الموجهة تجمعا لجنود العدو الصهيوني داخل منزل في مستوطنة أفيفيم مما أدى الى سقوط عناصره بين قتيل وجريح".

في السياق، أعلنت المقاومة الاسلامية أنه :"دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييدا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة ‏‎04:05‏ من عصر يوم الثلاثاء 21-11-2023 دبابة معادية قرب مستوطنة نطوعا بالاسلحة المناسبة تمت أصابتها إصابة مباشرة".

ويعدّ استهداف الصحافيين اليوم هو الاستهداف الاسرائيلي الخامس للجسم الاعلامي في جنوب لبنان، إذ استهدفت قوات الاحتلال بغارتين مباشرتين طواقم اعلامية، ما أسفر عن استشهاد مصور "روترز" اللبناني عصام عبد الله في 12 تشرين الاول الماضي، وإصابة 6 آخرين بجروح. ولاحقاً استهدفت صحافيين يتبعون قناة إيرانية بالرصاص، وأسفر الاستهداف عن استشهاد مدني كان برفقتهم. كما استهدفت طاقم "المنار" في القطاع الغربي بالقذائف المدفعية، ثم استهدفت 30 صحافياً بصاروخَين موجهَين أثناء جولة اعلامية في يارون، واليوم استهدفت طاقم "الميادين".

 

  • شارك الخبر