hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

543698

147

60

4

530689

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

543698

147

60

4

530689

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الجبهة الجنوبية تشتعل.. صواريخ من الجانب اللبناني وصافرات الإنذار تدوّي في الجليل الأعلى

الثلاثاء ١٨ أيار ٢٠٢١ - 00:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اشتعلت الأجواء على جبهة الحدود الجنوبية مع إسرائيل، حيث سجّل سماع دوي انفجارات جراء سقوط صواريخ باتجاه منطقة الجليل الأعلى شمال إسرائيل، فيما ردّ الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي مكثّف باتجاه مناطق مزارع شبعا وتلال كفرشوبا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعين إنّه "متابعة للانذارات في بلدة ميسغاف عام على الحدود اللبنانية فالحديث عن رصد اطلاق 6 قذائف من داخل لبنان سقطت كما يبدو داخل الأراضي اللبنانية. ردًا على ذلك قامت المدفعية الإسرائيلية باطلاق نيرانها نحو مصادر النيران".

وبحسب ما ذكرت "الجزيرة"، فقد جرى إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه منطقة الجليل الأعلى، فيما أفادت قناة "الحدث" عن سقوط قذيفة هاون قرب السياج الحدودي على الجانب اللبناني من الحدود.

وعلى الجانب الإسرائيلي، أعلن الجيش الإسرائيلي تفعيل صفارات الإنذار، وسط معلومات عن دعوات لسكان المستوطنات القريبة من الحدود اللبنانية للدخول إلى الملاجئ.

تزامناً، أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأنّ الجيش الإسرائيلي أطلق هذه الليلة قنابل مضيئة فوق ميس الجبل - قضاء مرجعيون.

وفي وقت لاحق، أفادت "ألجزيرة" بأنّه جرى إطلاق قذيفتين من موقع إسرائيلي باتجاه مرتفعات بلدة كفرشوبا الحدودية.

‏وسمعت أصوات انفجارات في خراج بلدة العديسة لناحية مركبا داخل اراضي هونين المحتلة، وبحسب المعلومات فإنّ صاروخاً أو اكثر أطلق من منطقة العرقوب باتجاه إسرائيل، فيما ردّ الجيش الإسرائيلي باطلاق عدة قذائف على المنطقة المذكورة.

وأظهر مقطع فيديو متداول لحظة اطلاق الصواريخ من جنوب لبنان

  • شارك الخبر