hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1233

13

4

27

715

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1233

13

4

27

715

أخبار محليّة

التيار يستغرب اتهامه بالاستئثار بالتعيينات

الخميس ٢ نيسان ٢٠٢٠ - 07:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

استغربت أوساط التيار الوطني الحر اتهامه بالاستئثار بالتعيينات، وسألت: "أين يكون ذلك حين يكون النواب الاربعة لحاكم مصرف لبنان ينتمون للسنّة والشيعة والدروز والارمن؟".

ولفتت الاوساط الى "أنّ التعيينات المطلوبة في المراكز الشاغرة هي من صلاحية مجلس الوزراء"، وقالت لـ"الجمهورية": انّ التيار الوطني الحر معني بوصول اشخاص يمثلون تغييراً في النهج الذي اوصل البلاد للحائط المسدود.

وسألت ألاوساط: "الا يرون انّ هناك أطرافاً طالبت بالمحاصصة علناً، لا بل طالبت بتجاوز صلاحيات مجلس الوزراء من خلال طلب الاتفاق المسبق على الحصص؟".

وقالت: "نحن نتمسّك بمبدأ التمثيل النيابي، وإدارياً بمبدأ الاكثركفاءة وخبرة وجدارة، وهذه المعايير اعتمدناها اساساً من جهتنا عند تشكيل الحكومة الحالية، فأيّدنا وصول مستقلين على قاعدة الجدارة والخبرة".

وخلصت الاوساط الى القول إنّ المهم بالنسبة الى التيار الوطني الحر هو تَولّي المناصب الشاغرة في مصرف لبنان ولجنة الرقابة، من اصحاب اختصاص يتمتعون بما يكفي من رؤية وقدرة للخروج من الازمة المالية والنقدية التي تسببت بها تراكمات سنوات طويلة من سياسات ثبت فشلها وتسبّبت بشِبه انهيار مالي ونقدي يدفع المواطنون ثمنه من ودائعهم التي يعجزون حتى عن التصرّف بها.

الى ذلك، قال مقرّبون من التيار الوطني الحر لـ"الجمهورية" إنّ فرنجية يطالب بأكثر ممّا يمكن ان يحصل عليه، تبعاً لحجمه، في موازاة تكتل لبنان القوي، سواء في المجلس النيابي او في الحكومة. فهذا الحجم يجب ان يُراعى، فتكتل لبنان القوي يضم 27 نائباً بينما كتلة المردة 5 نواب، يعني 27 قسمة 5 يساوي 15 %، وقسمة 15 % على 6 تساوي 1، يعني حصة المردة 1 لا أكثر.

الجمهورية

  • شارك الخبر