hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

289660

3906

945

76

170267

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

289660

3906

945

76

170267

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

التنظيم الشعبي الناصري: لإبعاد المحاصصة الطائفية عن الجامعة اللبنانية

السبت ٢٦ كانون الأول ٢٠٢٠ - 19:45

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أصدر المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري البيان التالي:

تستمر الدولة في لا مبالاتها بمستقبل الوطن، حتى طال فسادها ومحاصصاتها جميع قضايا المواطنين ومختلف مرافق الدولة.

فقد عمدت السلطة إلى تسليع التعليم وإخضاعه لقرارت الجامعات الخاصة. كما لم تحرك السلطة ساكناً بعد خرق الجامعات لقرار صرف الدولار.

وأضاف البيان:

إن هذا القرار الجائر من قبل الجامعات الخاصة وإداراتها يحرم قسماً  كبيراً من الطلاب من متابعة دراستهم داخل حرمها، وما يزيد الطين بلة أن القدرة الاستيعابية للجامعة اللبنانية لا تستطيع تحمل هذا النزوح الطلابي الذي قد نشهده في الفترة القادمة، الأمر الذي سيجعل التعليم حكراً على طبقة اجتماعية دون الأخرى.

كما أننا لا يمكن أن ننسى سيطرة أحزاب السلطة على الجامعة اللبنانية وعلى إداراتها. فقد أدخلوا محاصصاتهم و طائِفيتهم إلى الجامعة من خلال التعيينات والتوظيف بطرق عشوائية  دون اعتماد مبدأ الكفاءة بل مبدأ المحسوبية والتبعية، حتى المجالس الطلابية لم تسلم من عبثيتهم، فقد سيطروا عليها وعطلوا إجراء انتخابات المجالس الطلابية لسنوات طويلة، الأمر الذي ندينه ونستنكره إيماناً منا بمبدأ الديمقراطية، لذلك نطالب بإجراء هذه الانتخابات كي تستمر الحياة الديمقراطية داخل الجامعة.

فضلاً على ذلك، هناك إهمال من قبل الوزارات المتعاقبة بحق للجامعة اللبنانية ويتمثل هذا الاهمال بعد صرف إلى جزء بسيط من مخصصات الجامعة الأمر الذي من شأنه أن يعيق عملية  تطورها وتأمين جميع متطلباتها. ناهيك عن التعاقد مع شركات لصيانة الجامعة اللبنانية على اعتبار محاصصة وتبعية سياسية.

وختم المكتب الطلابي بيانه بالتأكيد على حق الجميع في التعلم، داعين إلى إبعاد أيادي السياسيين والمحاصصة والطائفية عن الجامعات.

  • شارك الخبر