hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

28297

779

124

286

11440

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

28297

779

124

286

11440

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

التقدمي: للإسراع في تأليف حكومة تواجه كل التحديات بعيدا عن اي مزايدات شعبوية

الخميس ٣ كانون الثاني ٢٠١٩ - 16:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر عن الحزب التقدمي الإشتراكي البيان الآتي:

"يعبر الحزب التقدمي الإشتراكي عن تفهمه للمطالب المحقة للمواطنين اللبنانيين في ظل تردي الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والمعيشية وعلى الضوء التأخر المتمادي في تأليف حكومة جديدة تتصدى بشكل أساسي لهذه المشكلات المتفاقمة، مما يجعل من رفع الناس لصرختها حق مشروع.

ويذكر الحزب بالورقة الإقتصادية الإصلاحية التي أعلنها وطرحها على المرجعيات السياسية والتي تتضمن سلسلة من الإجراءات الملحة لخفض العجز والحد من الأزمة الاقتصادية التي سيدفع ثمنها المواطن اولا وأخيرا.
وفي المناسبة، يحذر الحزب سلفا من انتعاش نظرية الخصخصة مجددا وتغلغلها إلى عدد من الوزارت والادارات حتى قبل تأليف الحكومة الجديدة، مجدداً الموقف الثابت لرئيسه وليد جنبلاط بأن للدولة وظيفة إجتماعية لا يمكن أن تبيعها إلى القطاع الخاص وان الأملاك والقطاعات العامة هي ملك الشعب.

ويرى الحزب أن هناك حاجة أكثر من ملحة لإطلاق أوسع عملية إصلاح ومحاربة الفساد بهدف تنشيط الإدارة العامة ووضع حد للفساد بشكل سريع بما يعزز دور القطاع العام ويمكنه من مواجهة التحديات المتنامية على أكثر من صعيد.
ختاما، يجدد الحزب التقدمي الإشتراكي دعوته لمختلف القوى السياسية للإسراع في تأليف الحكومة لمواجهة كل التحديات وعلى كل المستويات، بعيدا عن اي مزايدات شعبوية، إذ تقتضي المرحلة مسؤولية سياسية ووطنية لمقاربة كل التحديات التي تواجه اللبنانيين".
 

  • شارك الخبر