hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

62944

995

211

526

28955

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

62944

995

211

526

28955

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

التجمع الديموقراطي: لتحسين الرواتب وتأمين العودة الآمنة للطلاب

الأربعاء ٣٠ أيلول ٢٠٢٠ - 09:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا قسم معلمي التعليم الأساسي في تجمع المعلمين الديموقراطيين في لبنان - قطاع المعلمين في "التجمع الوطني الديموقراطي" في بيان، إلى "تحسين الرواتب وتأمين مستلزمات العودة الآمنة للطلاب الى مدارسهم".

وطالب "بتسديد مستحقات صناديق المدارس عن دوام قبل الظهر وبعد الظهر للعامين السابقين، بالاضافة الى ثمن الكتب بالسرعة القصوى، ضرورة العمل على تحسين الرواتب في ظل الغلاء الناجم عن ارتفاع الدولار وتدني قيمته الشرائية، في ظل الظروف الاقتصاديه الصعبة وجائحة كورونا التي تهدد سلامة الطلاب و المعلمين".

وشدد على "أهمية تأمين المستلزمات المناسبة والضرورية للعودة الامنة للمدارس، من ماكينات تعقيم وغيرها من مستلزمات الوقاية الصحية، وتأمين الاجهزة الالكترونية الكافية التي تسمح للمعلم باداء مهمته التعليمية أون لاين داخل المدارس، وتأمين شبكة الانترنت الى كل الصفوف وفي أسرع وقت ممكن".

واقترح "في حال استمرار تفاقم زيادة حالات الاصابة بفيروس الكورونا، تأمين اجهزة الكمبيوتر للطلاب والأساتذة غير القادرين، على حساب وزارة التربية، لضمان نجاح و شمول التعليم عن بعد، لجميع الطلاب من بدون استثناء".

وأعلن تأييده "لمطالب المديرين والنظار في دوام بعد الظهر، ودعا الى الإسراع في حل مسألة المتعاقدين بكل مسمياتهم والإنتقال التدريجي إلى وضع سليم للهيئة التعليمية من خلال العمل على دفع مستحقاتهم شهريا في العام الدراسي المقبل، وإعتماد خطة واضحة لتثبيتهم على مراحل لملء الشواغر في المدرسة الرسمية بشكل عام".

  • شارك الخبر