hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

72186

796

242

579

35802

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

72186

796

242

579

35802

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

التجمع الديموقراطي: لتأجيل العام الدراسي والتعليم عن بعد

الجمعة ٩ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 10:24

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا المكتب التربوي المركزي في "التجمع الوطني الديموقراطي" في بيان، إلى "تأجيل بدء العام الدراسي، واعتماد طريقة التعليم المدمج، وأخذ كل التدابير الوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب والأساتذة والأهل ودرء الخطر الناجم عن تفشي وباء كورونا، وفي حال استمرار تزايد أعداد الاصابات بفيروس هذه الجائحة الخطيرة والمميتة نقترح اقرار التعليم الكامل واجراء الامتحانات عن بعد (أون لاين)".

وطالب "بإجراء فحص الكورونا مجانا لجميع الطلاب والمعلمين، وتأمين الاستشفاء المجاني ايضا، في حال التعرض للإصابة أو الاشتباه بالتعرض بسبب المخالطة، وذلك في المستشفيات الحكومية والخاصة".

وأكد "ضرورة تأمين التيار الكهربائي دون انقطاع، وخاصة خلال الدوام بالإضافة إلى تأمين الإنترنت السريع والمجاني، والاستفادة من الفترة الإدارية لبدء الدورات التدريبية السريعة للأساتذة والمعلمين، يجريها المتخصصون في وزارة التربية والمركز التربوي، لطرق وتقنيات التعلم عن بعد، والتعليم المدمج واستخدام أفضل للتكنولوجيا بدلا من المناوبة غير المجدية".

وأشار إلى "أهمية تأمين الأموال والدعم لصناديق المدارس والثانويات الرسمية، التي تعاني من عجز كبير"، داعيا إلى "تنفيذ التدابير الاقتصادية الضرورية سريعا، للاستجابة لموجة الغلاء والتضخم، بعد تآكل الأجور".

  • شارك الخبر