hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

543267

168

67

4

529228

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

543267

168

67

4

529228

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"البلد يحتاج انقاذاً لا اطلاق نار معنوي".. الراعي: مش شغلي سمي وزراء

الأربعاء ٢ حزيران ٢٠٢١ - 16:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


قال البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في القصر الجمهوري في بعبدا: "زرت رئيس الجمهورية قبل السفر إلى روما لتلبية دعوة قداسة البابا فرنسيس للتفكير بشأن لبنان وللصلاة من اجل خلاص لبنان".

وأضاف، "نحمل معنا التوق الى أن يحافظ لبنان على كيانه وخصوصيته وقداسة البابا حريص على الامر".

ولفت الى ان "الوضع متأزم حتى ان البنك الدولي قال اننا البلد السادس من حيث المآسي وهذا يقتضي ضرورة ان تكون لدينا حكومة ولا مبرر كي لا تكون لدينا حكومة وان يكون هناك تفاهم بين عون والرئيس المكلف سعد الحريري".
وتابع، "الحكومة فوق أي إعتبار ولبنان بلد الحوار ويجب ان يكون هناك حوار فالإهانات غير مقبولة وليست من ثقافتنا ونحن مجروحون من لغة الاهانات وانا استهجن الامر".

وأشار الى أن "الطروحات والتفاصيل تبوخ أمام الواقع، نجد أن شهاب شكّل حكومة من 4 اشخاص، فهل نبقى نختلف على العدد والتسميات؟ لماذا لا تشكّلون حكومة اقطاب؟ نريد حكومة انقاذية تنتشل لبنان من الجحيم".

وسأل: "اين دور المسؤولين؟ اين الخيّرون؟ البلد يحتاج انقاذا لا اطلاق نار معنوي".

وقال: "كأننا نعود الى الوراء وهذا امر غير مقبول واتمنى كل يوم ان يلتقي عون والحريري".

وأكّد البطريرك الراعي، أنّه "لا اقبل ان اسمّي الوزيرين المسيحيين وموقفي بحكومة انقاذ بأشخاص غير حزبيين ولم اطرح مع الرئيس حكومة اقطاب".

وأردف الراعي: "مش شغلي سمي وزراء أو حدّد وزارة" وموقفنا هو ضرورة تشكيل حكومة انقاذ وأتمنّى "من كلّ قلبي" أن يتمّ تشكيل حكومة أقطاب كي نخرج ممّا نحن فيه اليوم"

 

  • شارك الخبر