hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

260315

4359

299

61

156084

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

260315

4359

299

61

156084

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

البعريني: لتحميل من يعرقل تشكيل الحكومة مسؤولية ضياع فرصة انقاذ لبنان

الأحد ٦ أيلول ٢٠٢٠ - 20:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رعت لجنة الصلح المؤلفة من عضو كتلة "المستقبل" النائب وليد البعريني، علي طليس، رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، مدير مخابرات الجيش في الشمال العميد كرم مراد، والعميد المتقاعد فاروق حمزة، مصالحة جرت مساء اليوم في القاعة العامة لبلدة سفينة القيطع- عكار، بين أشخاص من آل عبدالرزاق على خلفية إشكال سابق، بحضور العقيد ميلاد طعوم، رئيس بلدية سفينة القيطع خلدون عبدالرزاق، ورؤساء بلديات ومخاتير وأهالي البلدة.

حمزة

بدأ اللقاء بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة ترحيبية من العميد فاروق حمزة رحب فيها بالحضور وشكر لجنة الصلح على جهودها، وقال: "نحن اليوم نصالح ونصفح وننسى ونشكر إخواننا في آل عبدالرزاق على تجاوبهم مع المساعي، لإتمام هذا الصلح الأبيض".

جديدة

وقال الشيخ مالك جديدة: "نحن على مائدة بيت واحد بين أهل وأحباب، وأسأل الله تعالى أن يبارك هذا الصلح، ويجب أن نبقى مع الكلمة الطيبة ومع الأخوة الطيبة، من هنا أبارك هذا اللقاء بين الإخوة، وأتمنى أن لا نظلم أنفسنا بخلافات ونحرم أنفسنا، بعد أن حرمتنا الدولة الكثير من حقوقنا".

طليس

وحيا الشيخ علي طليس في كلمته الجيش اللبناني بقيادة العماد جوزيف عون وقال:"كل أبناء البلدة هم إخوة لنا.. أهلنا في آل عبدالرزاق نحن نحبكم ولا نتمنى أن نرى في يوم من الأيام أي خلاف بينكم"، ولفت الى إن "رعاية الدولة ومؤسساتها لعكار لطالما كانت ضعيفة ولم يكن هناك إنماء متوازن خصوصا في عكار، ولعل هذا هو السبب الرئيسي للبطالة التي يعانيها شبابنا.. هناك حكومة جديدة نتمنى لها التوفيق ونتمنى من الرئيس المكلف إنصاف عكار بالتشيكلة الحكومية وكذلك بالمشاريع، لنكون فعلا شركاء بالوطنية والوفاء".

وختم: "نسأل الله أن يدوم الوفاق بين الجميع في عكار، هذه المنطقة التي تمثل بنسيجها وتعايشها أجمل صورة عن لبنان المحبة".

البعريني

واستهل النائب البعريني كلمته بالقول: "أهلي في السفينة، لكم في قلبي محبة ومودة. وأحيي كل الجهود التي بذلت للوصول إلى هذه المصالحة بين الأهل والإخوة في آل عبد الرزاق".

أضاف: "في السياسة، ننتظر تشكيل حكومة سعى الرئيس سعد الحريري ورؤساء الحكومات السابقون لأن تكون إنقاذية برئاسة الأخ مصطفى أديب، ولقد بدأنا نسمع عن عقبات وعراقيل يضعها البعض أمام التشكيل، تشبه ما كان يحصل في السابق، من هنا أحذر المعرقلين والمعطلين، وأطالب بأن يعرى المعرقل وأن يحمل المسؤولية الكاملة، لأنه يضيع فرصة الإنقاذ على لبنان واللبنانيين، فرصة وقف الإنهيار الحاصل".

وختم: "نحن في عكار لسنا على الهامش، بل نحن رافعة هذا الوطن".

  • شارك الخبر