hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

71390

1400

247

565

34083

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

71390

1400

247

565

34083

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

البعريني: لا أحد يستطيع اختزال أحد

الثلاثاء ٢٩ أيلول ٢٠٢٠ - 10:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار عضو كتلة "المستقبل" النيابية النائب وليد البعريني يرافقه مسؤول مصلحة الرياضة في تيار المستقبل في عكار حسين مرعي على رأس وفد، دارة آل ياسين في بلدة البرج، لتهنئة الدكتور محمد عبد السلام ياسين بعد حصوله على شهادة الدكتوراه في التربية الرياضية من جامعة الإسكندرية، في حضور رئيس بلدية البرج محمد خضر، رئيس بلدية الشقدوف بول سعود، مدير مدرسة الجوهرة ماهر الاذن، وعدد من فاعليات البلدة.

وألقى البعريني كلمة جاء فيها: "عكار عائلة واحدة، ونحن في بيتنا وبين أهلنا، وزيارتنا اليوم لتهنئة الدكتور محمد عبد السلام ياسين، ابن هذه العائلة العريقة التي نفتخر بها وبإنجازاتها، متمنين لكم المزيد من النجاح والتقدم الرياضي والتربوي والعلمي والحضوري بين الناس".
أضاف: "نحن بحاجة اليوم الى بعضنا البعض أكثر من أي وقت مضى، بسبب الأوضاع الصعبة التي تمر علينا من جميع الجهات، إقتصاديا وصحيا واجتماعيا بالإضافة الى الأمن الإجتماعي، فمن واجبنا اليوم أن نهيئ أنفسنا أكثر للمواجهة ولحماية بعضنا البعض ونبذ أي عمل تخريبي، إرهابيا كان أم غير إرهابي، فالإرهاب أخذ حيزا مهما في الإعلام والمجتمع، وعكار هي حاضنة للدولة والدليل الأكبر لذلك هو تقديمها لست شهداء خلال عشرة أيام، وهذه الشهادة من أبناء عكار لكل الوطن، هم الذين روت دماؤهم الزكية والعفوية الطيبة جميع أراضي الوطن. هذا الشهيد الذي دافع عن كل واحد منا، من واجبنا الوطني اليوم ان نرد له هذا الجميل والمعروف وتلك التضحية، وأن نقف الى جانب المؤسسات العسكرية. وقد كان لنا أمس لقاء تكريمي، قمنا بتحويله للقاء دعم للمؤسسات العسكرية، وقد تحدثنا خلاله ونعود ونؤكد ان على جميع المؤسسات الأمنية أن تتفاعل مع القواعد الشعبية. ونتمنى من جميع الأجهزة الأمنية التواصل معنا بشكل مباشر لتبادل المعلومات في ما بيننا، فنحن مستعدون لمساعدتهم والوقوف الى جانبهم، فمن دون سياج الوطن، لن نستطيع ان نعيش مرتاحين، والمؤسسات العسكرية من جيش وأمن عام، وأمن دولة، وأمن داخلي، وجميع الأجهزة الأمنية لا تستطيع المضي قدما من دون مساعدة أهلها وأبناء الوطن".

وتابع: "لا زال هناك أمل وتفاؤل. وجميعنا سمع أمس الكلام الواضح للرئيس الفرنسي ماكرون فلن نتشاءم، وسنظل نزرع الأمل في نفوسنا وبين أهلنا، على أمل أن يبقى الخير، وتصحو الناس الحريصة على الوطن، لنلتقي وإياهم على طاولة واحدة، لتوحيد الجهود. فلا أحد يستطيع إختزال الآخر أو تجاوزه في هذا البلد، فجميعنا مجندون ومهيؤون لتوحيد الجهود لإنقاذ هذا الوطن، ونتمنى ان يكون هناك وعي من جميع الأطراف السياسية، للجلوس حول طاولة واحدة، لإيجاد صيغة مشتركة لولادة حكومة تحظى بثقة جميع دول العالم، للخروج من هذا المأزق الذي لا زلنا نغرق فيه".

وكان الدكتور ياسين رحب بالنائب البعريني، شاكرا له مواكبته ومتابعته اليومية خلال احتجازه في مصر عند اقفال المطار خلال التعبئة العامة. وأكد "استكمال مسيرة والده المدرب الدولي عبد السلام ياسين، الرياضية المبنية على العلم والمعرفة".

وتحدث المدرب الدولي عبد السلام ياسين فرحب بزيارة البعريني، شاكرا له محبته متمنيا "أن تتحسن الأوضاع في البلاد".

كذلك، كانت كلمتان لكل من رئيس بلدية البرج ورئيس بلدية الشقدوف رحبا فيها بالنائب البعريني "الذي أثبت انه من الناس وإليهم"، شاكرين له زيارته وإهتمامه ومتابعته لأهالي عكار داخل وخارج لبنان.

في الختام، أهدى الدكتور ياسين نسخة من كتابه "رسالة الدكتوراه" للنائب البعريني الذي زار كذلك، منزل غصوب العمر في بلدة البرج، حيث كان في إنتظاره عدد من فاعليات البلدة.

  • شارك الخبر