hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

77778

1933

248

610

39123

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

77778

1933

248

610

39123

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

البعريني: سفينة الوطن تغرق ولا حل سوى بالتعاون وإنجاح المبادرات

الجمعة ١٦ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 18:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أقيم اليوم، في دارة النائب وليد البعريني في القموعة - فنيدق لقاء مصالحة بين عائلتي نعمان وكساب بحضور المفتي الشيخ زيد زكريا ممثلا بالمفتش الديني الشيخ خالد إسماعيل، الخورأسقف إلياس جرجس، رئيس إتحاد بلديات جرد القيطع عبد الإله زكريا، ممثل منسق تيار المستقبل وليد المصطفى، رئيس بلدية فنيدق الشيخ سميح عبد الحي، رئيس بلدية مشمش محمد بري، رئيس رابطة مخاتير جرد القيطع المختار علي طالب ومخاتير وفعاليات المنطقة وحشد من أبناء العائلتين.

بعد النشيد الوطني، وكلمة ترحيبية بالحضور ألقاها رفعت البعريني، ألقى الخور اسقف جرجس كلمة باسمه وباسم المفتي زكريا وقال: "هذا اللقاء الذي يعبر عن نفسه، هو لقاء الإخوة معا ونحن نعلم أننا نعيش ظروفا صعبة ولبنان مأزوم ولا بد من التبصر والنظر بعمق للتعاون لما فيه خير المنطقة وعكار الكبيرة بشعبها والتي تحمل قيم السلام والمحبة".

اضاف:" أنتم جميعا أبناء المحبة، والحياة فانية، وكلنا راحلون ولا يمكن أن أحب الله الذي لا أراه قبل أن نحب بعضنا، وهذا اللقاء تعبير عن المحبة وخاصة أننا في منطقة عزيزة والتي تجسد العيش معا ونتقاسم الأفراح والاحزان والأزمات".

وختم شاكرا البعريني "الذي تعب لإنجاز هذه المصالحة وحقق هذه الوحدة التي يجب أن نجسدها دوما".

آل نعمان
وألقى الشيخ حسن أبو بكر كلمة آل نعمان داعيا "للاقتداء بكتاب الله عز وجل وكلامه في كظم الغيظ وأن يعذر بعضنا بعضا ولنصبر على بعضنا في كل المشاكل والأزمات حتى لا نصبح مجتمعا متهالكا ونحظى بجنة عرضها السماوات والأرض"، منوها "برجال الصلح وعظيم أجرهم".

كلمة لجنة الصلح وآل كساب ألقاها البعريني فأكد ضرورة أن" نضع نوايا الخير في كل المصالحات ورغم الغصة فقد أكرمنا إخوتنا في فنيدق ومشمش بالمساهمة بهذا الصلح".

وتطرق البعريني الى الاوضاع السياسية العامة، معتبرا أن "سفينة الوطن تغرق ولا حل سوى بالتعاون ومن هنا لا بد من الوحدة، وكنا نتمنى إتمام تشكيلة الحكومة ولكن يبدو أن البعض لا يريدون إطلاق عجلة التشكيل، والسؤال هل طرحت مبادرة غير مبادرة الرئيس الحريري؟ ولماذا يأتي الرفض والعرقلة، لا ندري لماذا؟ وهل يحتمل لبنان أكثر أزمات متتالية".

وقال: "إذا لم يكن لديكم حلول فلم العرقلة؟ وهذا الموضوع برسم كل مسؤول، ونحن في مرحلة مفصلية لا تتحمل اللعب على حافة الهاوية، من أزمة التعليم والمدارس وطرقات وعرة وأزمة دواء وأزمات متراكمة تتصاعد في المعيشة وصعوبة حياة الناس في ظل ارتفاع سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية وغيرها وغيرها".

وختم مؤكدا "العمل على دعم مؤسسات الدولة رغم كل التقصير ولتمرير هذه المرحلة الصعبة التي نعيشها وابقاء الصوت عاليا لتحصيل حقوق عكار في أي فرصة وإستحقاق".

  • شارك الخبر