hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

27518

750

121

281

10739

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

27518

750

121

281

10739

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

البعريني: أي محاولة لقضم دور موقع رئاسة الحكومة تؤدي إلى خلل في التوازن الوطني

السبت ٥ أيلول ٢٠٢٠ - 20:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقدت فاعليات بلدتي فنيدق ومشمش، لقاءين منفصلين في سعي لفض ذيول إشكال حصل بين آل نعمان من فنيدق، وأشخاص من بيت كساب- مشمش، الأول انعقد في فنيدق في دارة حسن نعمان أحد طرفي الإشكال، والثاني في دارة النائب وليد البعريني في فنيدق- القموعة وبحضوره، الى جانب شخصيات روحية واجتماعية من البلدتين تعمل على إتمام المصالحة ومساعي الخير، من أجل البحث في الترتيبات اللازمة التي تسبق إجراء هذه المصالحة.

البعريني

وقال البعريني في كلمة للمناسبة، إننا هنا "لنتحمل مسؤولياتنا كل من موقعه، ولنضع آلية الخروج من هذه الأزمة"، وأبدى ارتياحه ل "التجاوب الحاصل من أهلنا في مشمش وفي فنيدق لمساعي الصلح، وبالتعاون القائم بين الجميع من أجل حل الإشكال وعودة الإستقرار إلى مناطقنا".

وتطرق الى الشأنين الإنمائي والسياسي، داعيا الحكومة التي ستتشكل إلى "أن تعمل على إنصاف عكار، فهناك موازنات لمشاريع في المنطقة، ويجب أن تستكمل ويفتح الباب أيضا لمشاريع جديدة ملحة". كما تمنى على الرئيس المكلف تأليف الحكومة مصطفى أديب "العمل على إعادة الهيبة إلى موقع رئاسة الحكومة، لأن هذا الموقع يمثل عمقا وطنيا، وأي محاولة لقضم دوره تؤدي إلى خلل في التوازن الوطني".

زكريا

من جهته، ثمن المفتي زيد زكريا "المواقف الطيبة وإرادة الصلح"، وقال: "لا نريد أن نجعل للمفسدين والمغرضين أي سبيل لأن يتغلبوا على العقل، نسأل الله أن يجعل اجتماعنا هذا نهاية فتنة، فنحن نؤمن أن الجسم الواحد في فنيدق ومشمش وأن هناك من لا يريد لهذا الجسم أن يتعافى، إنما يريده أن يمرض، ونحن بهذا العمل نفوت الفرصة على المتربصين".

وشدد على عدم "إطاعة أهل الفساد فالطاعة لأهل الصلح والمحبة، وبإذن الله تعالى وببركة هذا السماح والعفو، يعوض الله الخير بإذنه تعالى".

جرجس

وأكد النائب الأسقفي الماروني العام في عكار الخوراسقف الياس جرجس أن "النفوس هدأت وعاد كل إنسان إلى ذاته، ماذا ينفع الإنسان لو ربح كل العالم وخسر نفسه؟"، وشكر أهالي فنيدق ومشمش "وهم إخوة يعيشون على المحبة في السراء والضراء، وعلى أمل أن تكون لقاءاتنا دائما على الخير والصلح والمحبة".

أبو بكر

وكانت كلمة أيضا للشيخ حسن أبو بكر شدد فيها على أهمية "إجراء المصالحة وإنهاء الفتنة بين الأهل في مشمش وفي فنيدق، تحصينا للوحدة وصونا لمجتمعاتنا".

بركات

وقال رئيس بلدية فنيدق السابق محمد عمر بركات: "كلنا أمل بكم أهل الرجولة والصلح والخير في فنيدق ومشمش، بأن تكونوا مفاتيح للخير مغاليق للشر".

البعريني يتصل بالحريري

هذا وأجرى النائب البعريني اتصالا بالرئيس سعد الحريري ووضعه في أجواء المساعي، وتمنى عليه العمل مع المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان "لاستحداث مفرزة سير للمنطقة، بالنظر إلى أهميتها في تخفيف حدة التوترات والإشكالات".

  • شارك الخبر