hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

31778

940

126

328

13527

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

31778

940

126

328

13527

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

البطريرك الراعي: نريد حكومة طوارئ توحي بالامل والثقة

الجمعة ١١ أيلول ٢٠٢٠ - 20:19

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم الجمعة 11 ايلول 2020، في الديمان وفدا من نادي ليونز بيروت يونايتد برئاسة الحاكم روي عيسى الخوري الذي اكد باسم الوفد ان مواقف غبطته الوطنية واطلاقه مذكرة الحياد تؤكد انه بطريرك المئوية الثانية للبنان الكبير لبنان الحياد الايجابي البعيد عن الصراعات والتجاذبات الاقليمية والدولية.

والقى عيسى الخوري كلمة قال فيها: "لقد تشرف نادي ليونز بيروت يونايتد الذي يضم شخصيات لبنانية من كافة المذاهب والطوائف بزيارة غبطتكم بمناسبة المئوية الاولى لإعلان دولة لبنان الكبير.
لقد اتينا طالبين بركتكم ولنؤكد لكم كامل محبتنا وكامل احترامنا لهذا الصرح الوطني الذي يشكل الضمانة الاساسية للكيان اللبناني .ان الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان تتطلب تضامن كل اللبنانيين لانه ماذا ينفعهم اذا ربحوا العالم وخسروا لبنان.

البطريرك الراعي شكر لعيسى الخوري كلمته وللوفد زيارته آملا ان تمر الغيمة السوداء عن وطننا ويتمكن الرئيس المكلف من تأليف حكومة طوارئ توحي بالامل ليثق بها الشعب اللبناني الذي يعاني على مختلف المستويات ودعا الى التضامن بين بعضنا البعض لنتمكن من تحقيق الحياد الايجابي الذي يعيد للبنان تألقه ودروه في محيطه والعالم ومتمنيا للنادي النجاح في الاعمال التي يقوم بها.

وبعد اخذ بركة غبطته توجه الوفد الى الباحة الخارجية للصرح حيث غرسوا ارزة عربون تقدير ووفاء لبطريرك الكيان اللبناني.

بعدها استقبل البطريرك الراعي الامين العام للجنة الوطنية للحوار الاسلامي المسيحي الامير حارث شهاب وعرض معه لنشاط اللجنة ولمجمل التطورات على الساحة المحلية لا سيما تداعيات الكارثة التي ضربت مرفأ بيروت والحريق الهائل الذي حصل بالامس واعرب البطريرك عن اسفه والمه العميق لما يصيب اللبنانيين من ويلات نتيجة الاهمال مكررا العزاء لاهالي الضحايا والشفاء العاجل للجرحى .

وظهرا استقبل البطريرك مدير عام وزارة التربية الوطنية الدكتور فادي يرق وعرض معه شؤونا تربوية وكان تأكيد على الحرص الشديد لانطلاق العام الدراسي الجديد باقل اضرار ممكنة وضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية.

وبعد الظهر استقبل البطريرك الراعي الرئيسة العامة العالمية لراهبات المحبة (لازاريست) الام كريستينا ثم التقى وفدا من مؤسسة الشهيد صبحي العاقوري برئاسة السيدة ليا عاقوري وقد ضم عددا من ابناء شهداء الجيش اللبناني.

  • شارك الخبر