hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

البستاني: ما حصل الإثنين مُفاجأة

الخميس ٨ كانون الأول ٢٠٢٢ - 15:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال النائب د. فريد البستاني في حديث لـNBN عن موضوع اللاجئين:

وضع اللاجئين الفلسطينيين والسوريين محزن جدا، ولكن لبنان لا يحتمل هذه الاعداد الكبيرة لذا يجب ايجاد الحلول التي تؤمّن مصلحة لبنان.

أما عن الموضوع الاقتصادي اضاف البستاني: لبنان بلد صغير وأزمته المالية كبيرة ووضعنا الى مزيد من التعثر، وكل ما نطلبه ان نتفق مع الـ IMF لانه المدخل الاساس للمساعدات وقد طبقنا بعض ما طلب منا على أمل إقرار الكابيتال كونترول وبعدها نحاول أن نقوم بنهضة اقتصادية.

وتابع: النكد السياسي جمّد خطة ماكينزي المتكاملة التي اعدت من قبل حكومة سعد الحريري، وخطة لازار الايجابية التي اقرت في حكومة حسان دياب تم اسقاطها من قبل فريق في المجلس النيابي مقرّب من المصارف..

 

وعن موضوع الطائف اشار إلى انه يجب تطبيق الطائف بالكامل قبل المطالبة بتعديله والعنوان المالي يجب ان يكون الاساس عند انتخاب رئيس الجمهورية في المرحلة الأولى، ويأتي بعدها شكل الدولة من مجلس شيوخ واعتماد الدولة المدنية واللامركزية الادارية والمالية وغيرها.

‎في موضوع انعقاد جلسة مجلس الوزراء قال: ما حصل الإثنين مفاجأة ولا يشكل انتصارًا للرئيس ميقاتي الذي كان يجب عليه ان يشدد على الشراكة والميثاقية لان الفريق المسيحي مؤمن بهما لذا لا يجوز ان يستثنيه ويتصرف بصيغة صدامية.

وتابع: لن ينجح ميقاتي الا اذا اعتمد تدوير الزوايا خاصة مع المكون الاساسي في البلد والطروحات التي طلبها التكتل رفضها ميقاتي ولم يتجاوب في أي خطة لذا لم يعط الثقة.

  • شارك الخبر