hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

126903

1266

352

1004

76774

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

126903

1266

352

1004

76774

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

البستاني:أؤيد مواقف الراعي والحياد لا يساوي بين العدو والصديق

الجمعة ١٧ تموز ٢٠٢٠ - 12:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وجه النائب فريد البستاني في حديث تلفزيوني تحية إلى النائب ابراهيم كنعان للجهد الذي بذله في ​لجنة المال والموازنة​ والذي أعطى ثماره في تصحيح ارقام ​العجز​، وقال: "لا ينبغي ان نمشي بأي حل إستنادا لأرقام كيف ما كان لا تقارب الحقيقة، فوضع تصور الحل يجب أن يبنى على معطيات صحيحة​​​​​​".

ولفت إلى ان "ال​سياسة​ تأتي دائما قبل الاقتصاد وينبغي إيجاد الحلول السياسية اولا، من هنا أفهم مواقف غبطة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بالنسبة للحياد وأؤيدها، غبطته أصر على أن إسرائيل عدو وبالتالي الحياد لا يساوي بين العدو والصديق، وغبطته يقول بعدم الدخول في محاور صراعات إقليمية وعربية"، معتبرا ان "المطلوب من الحكومة الحالية ان تكمل في وضع الخطط الاقتصادية وهذا ما لم تقم به الحكومات السابقة. أصداء إجتماع البطريرك مع الرئيس عون إيجابية. أنا أقول أننا ملتزمون بحل ما يتعلق بلبنان ونحن لدينا مناطق محتلة، اما القضية الفلسطينية مسؤولية كل الدول العربية​​​​​​​".

وأضاف "هنالك 25% من عدد سكان لبنان من النازحين السوريين وهؤلاء يستنزفون الاقتصاد اللبناني وهذا مسؤولية المجتمع الدولي فليتفضل هذا المجتمع وليتحمل مسؤوليته ويساعدنا على تحمل هذا العبىء الذي لا قدرة للبنان عليه، اضف إلى ذلك اللجؤ الفلسطيني​​​​​​​". ورأى ان "لبنان لا يمكنه أن ينتظر الانتخابات الأميركية هنالك الإدارة التي تستمر بالعمل، وموقف فرنسا إيجابي جدا وكذلك الفاتيكان الذي يقول للأميركيين بضرورة فصل صراعهم مع إيران عن الأزمة اللبنانية، ليس صحيحا ان لبنان منحاز إلى إيران، ننتظر عودة المساعدات العربية".

  • شارك الخبر