hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

132776

1520

370

1067

84142

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

132776

1520

370

1067

84142

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الاب عازار: لاعتبار ما يتعرض له الوطن دعوة لصنع السلام وللوحدة

الثلاثاء ٣ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 15:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

احتفلت الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية بعيد جميع القديسين، شفعاء كنيسة الأمانة العامة في عين نجم، بقداس أقامه الأمين العام الأب بطرس عازار الأنطوني.

شارك في القداس موظفو الأمانة العامة وبعض الأصدقاء، فيما تابع القداس عن بعد عبر Facebook مديرو المدارس الكاثوليكية ومديراتها، التزاما منهم بالتوجيهات الحكومية وحرصا على السلامة العامة.

الاب عازار
بعد القداس، ألقى الأب عازار عظة تحدث فيها عن المناسبة، مستذكرا "المؤسسين والذين خدموا رسالة الأمانة العامة ودعموها منذ سنة 1948 وحتى اليوم، وجميع أسرة المدارس الكاثوليكية وهيئات الأمانة العامة الذين اعتادوا المشاركة حضوريا في هذا اللقاء وبالصلاة من أجل أهل التربية والتعليم ليدوموا. وكما قال البابا فرنسيس: "علامة رجاء" في عالم مصاب بالإحباط بسبب الأزمات الاقتصادية والمالية وبخاصة بسبب جائحة كورونا".

وتابع: "ان وقفة الوفاء هذه نابعة من اعتبار جميع الذين لبوا نداء السيد المسيح: إذهبوا وعلموا... هم من السائرين على دروب القداسة، وبذلك يلتقي الاحتفال بعيد جميع القديسين مع الوفاء للذين كرسوا حياتهم ليشهدوا للقيم الإنجيلية والإنسانية والوطنية... ويقودوا الأجيال الطالعة على دروب الحياة ليكونوا "رسل حضارة المحبة وثقافة الحياة والسلام".

وختم الأب عازار عظته، باستذكار شهداء لبنان وخصوصا ضحايا انفجار مرفأ بيروت والمنكوبين والمجروحين جسديا ونفسيا"، متمنيا "اعتبار ما حدث وما يتعرض له الوطن دعوة لصنع السلام في لبنان وللوحدة بين المواطنين لإنقاذ الإنسان والوطن والتربية والتعليم".

وعشية العيد كانت وقفة تأمل وصلاة لأعضاء مفوضية كشافة الاستقلال، قبل اجتماعهم في مركز الأمانة العامة لاستعراض النشاطات المتزامنة مع الحجر الصحي والدور الواجب عليهم القيام به لتعزيز روحية الحركة الكشفية واستمراريتها. كما استمع القادة إلى رئيسة الجمعية القائدة دانيلا دويري غريب التي تحدثت عن النشاطات الاجتماعية التي تقوم بها الجمعية لخدمة المنكوبين بسبب انفجار المرفأ.

  • شارك الخبر