hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

508

14

12

17

46

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

508

14

12

17

46

أخبار محليّة

الابيض: العفو عن المساجين مطلب انساني باستثناء جرائم القتل

الإثنين ٢٣ آذار ٢٠٢٠ - 10:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
أصدر رئيس المجلس الأرثوذكسي اللبناني الأستاذ روبير الابيض بيان يسال فيه:
نسمع كثيرا من هنا وهناك في هذه الأيام  من المرجعيات الدينية والسياسية المطالبين بالعفو العام عن المساجين بسبب الوضع الطبي والاستثنائي لوباء فيروس الكورونا فنحن لا نعارض هذا المطلب المحق وانساني وبهذا الظرف الصعب ويشمل المخالفات والجنح وبعض الجنايات إنما لا يشمل جرائم قتل مدنيين أو عسكريين وخطف اي منهم أو اي عمل يرتبط بالمواد المتفجرة أو بأعمال ارهابية وبالتالي لا يشمل الجرائم المحالة على المجلس العدلي وكل جرائم الاعتداء على الأموال العامة على أنواعها كذلك لا يجب ان يشمل اي جريمة من جرائم الإثراء غير المشروع اذ انها تشكل ضررًا كبيرًا بالمال العام وحصلت على حساب المواطن .
اصافً: نطلب عدم تخفيض اي عقوبة في الجرائم المستثناة في هذا القانون. وقانون العفو العام لا يشمل بكل تاكيد دعاوى الحق الشخصي التي يبقى للمتضررين من اي جرم طالهم إقامتها لانه من غير المقصود الإضرار بصاحب حق اذ كانت الظروف الحالية تقضي بمساعدة موقوفين أو حتى محكوم عليهم اذ كانت مساعدة بعض المسجونين في الظروف الراهنة عملا انسانيا ومقدرا عند الله الا ان المحافظة على حقوق المتضررين من عمل إجرامي تبقى حقًا مقدسًا .
وشدد على القرار العفو العام يطال فقط للمساجين الذين قد تم سجن سنين محكوميتهم وبحسب القانون والتهمة والجرم  الذي تسبب إدخالهم السجن ويجب عدم تخفيض اي عقوبة في الجرائم المستثناة في القانون لان سبب استثنائها فيه هو خطورتها وهذا القانون ليس من شانه منح جائزة للمجرمين الخطرين.
اخيرا الموضوع الأخطر لماذا حتى اليوم إصدار قرار حالة طوارئ ومنع التجول لاننا في في بيروت نرى بان المواطنين لا يكترثون بموضوع انتشار فيروس الكورونا واما تواجد للعمال الأجانب يتجولون دون حس بالمسؤولية الوباء الكورونا وأخذ بعين الاعتبار الاانتشار السريع لهذا الفيروس  .
لماذا نطالب المعنين بهذا الأمر في بيروت وعلى رأسهم صاحب المحافظة في بيروت اتخاذ الإجراءات الضروري وهي التحول ضمن أوقات محددة وضبط التحول للأعمال الأجانب في بيروت .
  • شارك الخبر