hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

375033

2258

912

40

291590

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

375033

2258

912

40

291590

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الابيض: كيف يستطيع الحريري السفر مطمئن البال في هذه الظروف الصعبة؟

السبت ١٦ كانون الثاني ٢٠٢١ - 10:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى رئيس المجلس الارثوذكسي اللبناني الاستاذ روبير الابيض بموضوع تشكيل الحكومة من الضروري على رئاسة الجمهورية والمجلس النيابي وعلى رأسه دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري استدعاء الرئيس المكلف واعطائه مهلة قصيرة من الزمن لتأليف الحكومة، وإذا تعثر ذلك عليه الاستعفاء سريعًا وحينئذٍ تقوم رئاسة الجمهورية بتحديد موعد للاستشارات النيابية لتكليف رئيس حكومة جديد من خارج القيد السياسي والانتماء الحزبي ومن اصحاب السيرة الحسنة وما اكثرهم في الطائفة السنية الكريمة.

كما يتساءل كيف يستطيع الرئيس المكلف السفر الى الخارج مطمئن البال وهو يجوب العالم شرقاً وغرباً في هذه الظروف الصعبة والدقيقة التي يمر بها البلد، فهو لا يبدي أي اهتمام للشعب اللبناني الذي يموت من المرض والجوع والخوف على مستقبله وكأنه يسعى للحصول على ثقة العالم الخارجي به قبل الحصول على ثقة الشعب اللبناني والذي سبق و وثق به لكي يعمل لصالح لبنان واللبنانيين.

نجدد مرة اخرى قائلين كفى ثم كفى ثم كفى مزايدات على بعضنا البعض والمواطنون لم يعد لديهم ثقة بالرئيس المكلف سعد الحريري وبتصرفاته وباللامبالاة الذي يبديها حيال ما يجري بهذا البلد، والعالم كله يراقبنا ويراقب الاداء لكل السياسيين.

وسال اين هي هيئة الكوارث اللبنانية وماذا تفعل اليس الكورونا من الكوارث المهمة والصعبة

واضاف ليكن لديكم معلوماً لدي الجميع بأننا لا ننتمي او نتبع لأي طرف حزبي او سياسي كان، نحن نتكلم باسمنا الشخصي كمواطنين لبنانيين بامتياز وما يهمنا هو وطننا ووحدة شعبنا وحياتنا، ونقطة على السطر.

أما فيما يتعلق باللقاح ضد فيروس كورونا، شدد الأبيض على أنه نريد معرفة اذا ما سوف نحصل عليه كما يقال في شهر شباط 2021، او ان هناك امور تمنع من الحصول عليه، نحن نريد التأكد اذا كان هذا الوعد صحيحا ام كما يقال "على الوعد يا كمون". من الجدير ذكره أن كثير من دول العالم بدأ بإعطاء الجرعات من اللقاح على مواطنيها.

نسال هل اللبنانين سوف يحصلون على اللقاح قبل النازحين السوريين واللاجئين الفلسطنيين والاجانب الذين يعيشون في لبنان

نتمنى على وزارة الصحة أن يتم توزيع اللقاح تحت إشرافها ومن دون أية محسوبيات عندما يصل اللقاح الى لبنان، وأن يتم توزيعه بالتساوي على كافة المناطق اللبنانية، ولا نرى أي داعي ليكون تحت اشراف لجنة الكورونا حتى لا يقع اي خلاف فيما بينهم كما حصل سابقاً، ونطالبكم بتمديد الاقفال اسبوعاً آخر لان التصاعد بعدد المصابين لم ينحسر بعد لا بل الإصابات في تزايد مستمر، هذا من شأنه أن يساعد المستشفيات والجسم الطبي التقاط انفاسهم، كما نتمنى على جميع المستشفيات على كل الاراضي اللبنانية الخاصة والحكومية التعاون من اجل انقاذنا نحن اللبنانيين من هذا الوباء القاتل .

واضاف نحذر الاحزاب والتيارات السياسية محاولة التدخل بعملية التلقيح والسيطرة فهذا مرفوض رفضا قاطعاً.

أخيراً يا سادة رؤساء وزعماء بلادي لا تنجروا وراء حقدكم وخلافاتكم ومصالحكم الحزبية والاقليمية متناسين شعبكم الذي منحكم ثقته فهو يناديكم اليوم وهو يموت من القهر والعذاب والجوع، فبلدنا ينهار امام عيونكم وأنتم لا تتحركون لإنقاذه، لبنان وشعبه يناديكم فارحمونا.

  • شارك الخبر