hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

129414

1511

361

1033

81584

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

129414

1511

361

1033

81584

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الأمم المتحدة ونقابة الوسطاء العقاريين يوحّدان جهودهما لإصلاح المنازل

الإثنين ٢ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 16:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بعد قرابة ثلاثة أشهر من تفجير مرفأ بيروت، يواصل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية جهوده لدعم العائلات المتضررة من الانفجار للعودة إلى منازلهم وإصلاحها. وقّع البرنامج ونقابة الوسطاء والإستشاريين العقاريين في لبنان (REAL) مذكرة تفاهم للشراكة والتعاون في إصلاح المنازل التي تضررت من تفجير مرفأ بيروت الذي وقع في 4 آب 2020.

وحول الموضوع، قالت مديرة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في لبنان تاينا كريستيانسن: "تهدف مذكرة التفاهم إلى إنشاء إطار تعاون يعمل من خلاله البرنامج والنقابة بشكل مشترك للاستجابة لتداعيات تفجير مرفأ بيروت، من خلال توظيف خبراتهم ومواردهم في قطاع الإسكان، كما نأمل في دفع الحوار حول الوضع العام للإسكان المعقد في لبنان قدمًا، بما في ذلك ضمان حماية حقوق السكن والأرض والممتلكات."

سيتضمّن التعاون بين البرنامج والنقابة تقسيمًا واضحًا للمهام والمسؤوليات. سيعمل الطرفان معًا لتوفير البيانات المتاحة عن المنازل المتضررة التي تتطلب إصلاحات طفيفة، مثل استبدال الزجاج والألمنيوم والأبواب؛ والتقييم المشترك للمنازل المحددة للاتفاق على أعمال الإصلاح؛ بالإضافة إلى إجراء الإصلاحات اللازمة.

بدوره، قال رئيس نقابة الوسطاء والإستشاريين العقاريين في لبنان وليد موسى: "يشرّفنا توقيع مذكرة التفاهم مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، لإطلاق هذا التعاون لتحديد العائلات المحتاجة ومساعدتها على العودة إلى منازلها قبل حلول فصل الشتاء وحمايتها من الظروف المناخية الصعبة. نأمل أن تمهد مذكرة التفاهم هذه الطريق لمشاريع مستقبلية مع البرنامج."

تعد مذكرة التفاهم هذه، جزءًا من سلسلة المبادرات التي أطلقها أو دعمها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في لبنان، في أعقاب تفجير مرفأ بيروت. ويجدد البرنامج، من خلال اعتماد مقاربة "إعادة البناء بشكل أفضل"، التزامه بدعم الناس المتضررين وغير المتضررين من الانفجار حتى، ضمن الاستجابة الأوسع من المجتمع الإنساني والتنموي والجهود المتضافرة والمنسقة لعائلة الأمم المتحدة في لبنان.

***

حول برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة)

ويعمل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في أكثر من 90 دولة حول العالم، ويقدم الدعم لسكان المدن والمستوطنات البشرية من أجل مستقبل حضري أفضل. ومن من خلال العمل مع الحكومات والشركاء المحليين، تجمع مشاريع البرنامج ذات التأثير العالي بين الخبرة العالمية والمعرفة المحلية لتقديم حلول هادفة في الوقت المناسب. وتتضمن خطة التنمية المستدامة لعام 2030 هدفًا محدّدا بشأن المدن، الهدف 11 - جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة.

حول نقابة الوسطاء والإستشاريين العقاريين في لبنان (REAL)

تأسست النقابة في لبنان بموجب المرسوم رقم 1/188 من قبل وزارة العمل، كهيئة تمثيلية غير هادفة للربح، تعمل على نطاق وطني، وتجمع بين العديد من الوسطاء والاستشاريين من مناطق مختلفة لضمان تمثيل وشرعية وحماية قطاع العقارات.

  • شارك الخبر